Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحزب الحاكم يحث على محادثات في اليمن لوقف الاحتجاجات

رجوع

 

صنعاء - عدن - عبدالمنعم الجابري:

دعا الحزب الحاكم في اليمن إلى حوار مع المعارضة في محاولة لإنهاء الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أثارتها الاضطرابات الشعبية في مختلف أرجاء العالم العربي, حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وخرج آلاف من اليمنيين إلى شوارع العاصمة صنعاء في الأيام القليلة الماضية مطالبين بتغيير الحكومة متشجعين بالاحتجاجات التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي والاحتجاجات التي اندلعت في مصر.

ونقل عن لجنة تابعة للمؤتمر الشعبي العام على الموقع الإلكتروني للوكالة دعوتها إلى «إيقاف كافة الحملات الإعلامية بين كافة أطراف العمل السياسي وبما يهيئ الأجواء المناسبة لإنجاح الحوار».

إلى ذلك نجا احمد غالب الرهوي» وكيل أول محافظة مدينة جعار الخميس من كمين نصبه عناصر يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة في محافظة أبين (جنوب), حسبما أعلن مسؤول أمني الجمعة، فيما أصيب ابناه بجروح.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزتها الأمنية ألقت القبض على ستة أشخاص يعتقد بتورطهم بقتل أربعة من جنود الأمن بمحافظة حضرموت يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الوزارة إن عملية البحث والتمشيط التي قامت بها أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت أسفرت عن ضبط ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 - 35 عاماً يشتبه بضلوعهم بقتل أربعة من جنود الأمن ومواطن في كمين نفذته عناصر من تنظيم استهدف سيارة كانت تقل أموالاً لصالح هيئة البريد اليمنية.

وتمكن أعضاء القاعدة الذين استخدموا دراجات نارية في العملية من الاستيلاء على 12 مليون ريال يمني (قرابة 60 مليون دولار) والفرار بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة