Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دعا إلى اتخاذ خطوات ملموسة للإصلاح السياسي
أوباما: مبارك تعهَّد بتحقيق ديمقراطية أفضل وتوفير فرص اقتصادية أكبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - واس:

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة تتعاون مع مصر في مجالات عديدة من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

وقال في كلمة له مساء الجمعة إنه قد ناشد السلطات المصرية الابتعاد عن استخدام العنف ضد المتظاهرين؛ لأن التظاهر حق لهم، وطالبها بإعادة الاتصالات وخدمات الإنترنت، وأن تسعى إلى ربط الناس بعضهم ببعض. مشيراً إلى أن المحتجين في الشارع لديهم الحق في التعبير عن أنفسهم بطريقة سلمية؛ لأن التدمير والعنف لن يحقق أي هدف.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه طالب السلطات المصرية بإجراء إصلاحات اجتماعية واقتصادية تتجاوب مع آمال الشعب المصري.. مشيراً إلى أن الرئيس مبارك قد خاطب شعبه، وتعهّد بتحقيق ديمقراطية أفضل وتوفير فرص اقتصادية أكبر. ولفت أوباما إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس مبارك عقب الخطاب، وأبلغه بأنه يتعيّن القيام بعمل للوفاء بتلك الوعود, وأن العنف لن يحل مشاكل الشعب المصري.

وأوضح أن المطلوب الآن هو اتخاذ خطوات ملموسة لتلبية آمال وطموحات الشعب المصري؛ وذلك لتحقيق مستقبل أفضل وحريات أكبر وفرص أكبر له، وفي النهاية فإن المستقبل سوف يتحدد من قِبل الشعب المصري نفسه. مشيراً إلى أن تلك اللحظات الحرجة تتحول إلى لحظات مليئة بالوعود.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الحكام عليهم مسؤولة التجاوب مع ما يريده أبناء الشعب، وهذا الجيل الجديد له الحق في الاستماع إلى صوته, ويتعين أن نحافظ على ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة