Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير سلمان يستقبل رئيس شركة معادن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس المهندس خالد بن صالح المديفر رئيس شركة معادن المعين.

واستمع سموه إلى شرح من المهندس المديفر الذي قال: إن معادن شركة سعودية مساهمة برأسمال قدره 9.25 مليار ريال وبأصول تقارب 34 مليار ريال وتأسست الشركة عام 1997م وانطلقت شركة معادن من منجم واحد في بداية تأسيسها إلى خمسة مناجم للذهب.

وأضاف أن الشركة قامت بتوسيع نشاطاتها الاستثمارية خارج نطاق أعمال الذهب، وذلك بتطوير مشاريع الفوسفات والألمنيوم والمعادن الصناعية الأخرى، حيث تضع اللمسات الأخيرة على بدء الإنتاج من مشروعها للفوسفات المشترك مع شركة «سابك» في الربع الثاني من عام 2011م والذي تبلغ تكلفته الرأسمالية (21) مليار ريال بنسبة (70 %) ل(معادن) و(30%) ل(سابك).

والذي يعد أكبر مصنع متكامل من المنجم إلى المنتج النهائي بالعالم وذلك لإنتاج 3 ملايين طن سنويًا من الأسمدة الفوسفاتية.

وأوضح أن الشركة تمضي قدمًا في إنشاء أكبر مشروع متكامل من نوعه بالعالم لصناعة الألمونيوم في المملكة بالشراكة مع شركة الكوا «بنسبة 74.9% لشركة معادن و25.1% لشركة الكوا» وبتكلفة تقديرية تبلغ 40.5 مليار ريال.

وأشار إلى الشركة أن تهتم بالعنصر البشري حيث يصل عدد موظفيها حاليًا إلى 2372 موظفًا وتبلغ نسبة السعودة حوالي 60 % ويتوقع أن تساهم مشاريع شركة معادن في المستقبل في فتح آفاق جديدة من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشر للشباب السعودي.

حيث من المتوقع أن يصل عدد الموظفين إلى ما يزيد على 5500 موظف خلال الأعوام القليلة القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة