Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السفير السعودي أشاد بالفكرة التي حظيت بإقبال كبير
جوالة جامعة القصيم تبرز الهوية السعودية في البرازيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

استجابة للدور الريادي الذي تقدمه الجامعات السعودية, في تمثيل الوطن في المناسبات العالمية التي تعكس مساهمة الشباب السعودي بالجانب الكشفي والعلمي في آن واحد. وتحقيقاً لهذا الهدف الوطني الكبير شاركت جامعة القصيم في المؤتمر الكشفي العالمي التاسع والثلاثين والذي أقيم في مدينة قريطبة في البرازيل (10-14 يناير).

هذا وقد ترأس الوفد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور خالد بن عبد العزيز الشريدة يرافقه وكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور أحمد بن محمد الشبعان, مع ثلاثة طلاب من أعضاء الجوالة في العمادة.

وقد كان وفد جامعة القصيم حاضراً في كثير من فعاليات اللقاء, وعلى الأخص مشاركتهم في اللقاء العالمي تحت شعار (اليوم العالمي) والذي يبرز فيه كل وفد هويته التقليدية بهدف التعريف بها لدى الثقافات الأخرى. حيث قدم وفد الجامعة طاولة تضم الأكلات الشعبية مع تواجدهم للتعريف بها والترجمة للزائرين للجناح السعودي. كما كانت هذه المشاركة محل عناية سفير خادم الحرمين لدى البرازيل والذي سجل شعوره بالفرح والغبطة للتعريف بالهوية السعودية في دولة البرازيل.

إلى جانب ذلك شارك وفد الجامعة في تعريف الدول المشاركة في اللقاء الكشفي, بأهمية الدور الذي تلعبه السعودية في تحقيق السلام العالمي ومن أدلة ذلك إطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لبرنامج السلام الذي لقي أصداء لدى جميع الدول المشاركة.

كما شارك في الرحلات السياحية الاستكشافية لمدينة قريطبه والتي نظمها القائمون على اللقاء من أعضاء الكشافة في البرازيل.

عميد شؤون الطلاب بجامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالعزيز الشريدة قدم شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد الحمودي ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد الطامي على تشجيع مثل هذه المناشط التي تعرِّف بالمملكة وتمنح المجال لجامعة القصيم لإبراز قدرات طلابها في المنافسة مع جامعات المملكة والمؤسسات التربوية الأخرى داخل وخارج السعودية.

يشار إلى أنه تم خلال اللقاء ترشيح الدكتور عبد الله الفهد ممثلاً للمملكة في الكشافة العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة