Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

متطوعون ينذرون أنفسهم لتهيئة بيوت الله بعد الغرق و(1651) بلاغاً حتى أمس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

قام تجمع تطوعي خيري بجدة بتنظيف وإعادة تهيئة وصيانة عدد من المساجد المتضررة بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها أرجاء محافظة جدة حيث تم الانتهاء من تنظيف مسجدي الوفاء والزمزمي بحي النخيل ومسجدي الشربتلي 1، والشربتلي 2 بحي أم الخير.

وتستمر حالياً أعمال التنظيف وإعادة تهيئة المساجد والجوامع للمصلين وصيانتها فضلاً عن تمهيد الطرق إليها حتى يتم الانتهاء منها جميعاً.

من جانب آخر انتهت الأمانة أمس من شفط تجمعات مياه الأمطار والسيول من الشوارع الرئيسة، وجميع الأنفاق، وأعادت فتحها أمام الحركة المرورية، فيما تواصل العمل بدعم من عدد من أمانات المملكة لإزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار والسيول وتلقت الأمانة حتى يوم أمس (1651) بلاغاً.

كما قامت يوم أمس بإعادة فتح الأنفاق وشملت أنفاق السلام، الأمير ماجد مع حراء، نفق تقاطع طريق الملك فهد مع الملك عبدالله، بعد الانتهاء من شفط المياه وتنظيفها، فيما يتواصل العمل للانتهاء من تفريغ المياه المتجمعة في نفق الملك عبدالله.وأوضح المركز الإعلامي أنه تم الانتهاء من تنظيف حي النخيل، ويجري العمل حاليا على إعادة تشغيل الإنارة، مشيرا إلى أن الأمانة بدأت في إصلاح الأضرار التي خلفتها السيول في أم الخير جراء انهيار جزء كبير من السد، وعدد من الأحياء منذ الساعات الأولى لسقوط الأمطار، حسب الخطة الموضوعة والإمكانيات المتاحة لديها مستخدمة كل ما لديها من إمكانيات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة