Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

للارتقاء بمهنة الهندسة في المملكة
التعليم العالي والهيئة السعودية للمهندسين توقعان مذكرة تفاهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وسعادة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبد الله بن أحمد سعيد بقشان ظهر أمس السبت مذكرة تفاهم لتطوير التعاون المشترك والعمل على تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات الهندسية.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين على اشتراك وزارة التعليم العالي في عضوية المجالس المهنية ولجان الاعتماد المهني للمهندسين في الهيئة السعودية للمهندسين، ودعم برنامج الاعتماد المهني للمهندسين، وأن تتعاون الوزارة مع الهيئة في إعداد اختبارات التأهيل الهندسي الذي تحتاجه الهيئة مثل اختبار أساسات الهندسة (FE) واختبار احتراف مهنة الهندسة (PE) لغرض تمكين المهندسين من التقدم للحصول على الدرجات المهنية وفق متطلبات برنامج الاعتماد الهندسي بالهيئة.

وستعمل وزارة التعليم العالي، وفقًا لهذه المذكرة، على تسهيل إجراءات استعانة الهيئة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية لتغطية متطلبات برامج التدريب التي تعقدها الهيئة، إضافة إلى تبادل المعلومات والمطبوعات والمراجع والدراسات في المجالات الهندسية والاستفادة من توصيات البحوث العلمية التطبيقية وإحصائيات المهندسين بالمملكة.

وأكّدت المذكرة على التخطيط المشترك لمستقبل العمل الهندسي في المملكة، وتحديد التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمملكة، إضافة إلى العمل على دراسة مشاركة الهيئة في لجان وضع الإستراتيجيات، واللجان الاستشارية التخطيطية لبرامج تطوير وتأهيل القوى البشرية الهندسية.

ودعت المذكرة إلى تنظيم الزيارات الميدانية للمهندسين وطلاب كليات الهندسة والعمارة للمشاريع التي تشرف عليها الوزارة والجامعات التابعة لها بغرض تنمية التحصيل العلمي الخبرات العملية والتطبيقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة