Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«اليمامة» تفتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعلنت جامعة اليمامة فتح باب القبول والتسجيل والبدء في استقبال الطلاب الراغبين بالانضمام لصفوفها الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي1431-1432هـ في كلية الحاسب وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي ودبلومات التأهيل الوظيفي للطلاب والطالبات.

ودعت الجامعة الراغبين بالالتحاق في صفوفها الدراسية من الطلاب والطالبات الحضور إلى مقر الجامعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً باستثناء يومي الخميس والجمعة، أو الاتصال على الرقم العام 012242222 وعبر التحويلات التالية للطلاب: (3508 - 3509)، والطالبات: (4580) أو زيارة موقع الجامعة http://yu.edu.sa/.

ويبدأ برنامج الدراسة في جامعة اليمامة بسنة تحضيرية مكثفة في اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية على أيدي مدرسين أكفاء ممن لغتهم الأصلية الإنجليزية، ثم يلتحق الطالب أو الطالبة في برنامج البكالوريوس في كلية الحاسب وتقنية المعلومات في أربعة تخصصات هي: الشبكات وأمن المعلومات، الوسائط المتعددة والرسوم، البرمجة وقواعد البيانات، والتجارة الإلكترونية. أما كلية إدارة الأعمال فتقدم ستة تخصصات مميزة هي: المالية، التسويق، التأمين، المحاسبة، نظم المعلومات، وإدارة الجودة. كما تقدم الجامعة وبالتعاون مع الصندوق الخيري عدداً من برامج الدبلومات في تخصصات الموارد البشرية، التأمين، الإدارة المصرفية، مأمور حجز تذاكر، محاسب سياحي، مصمم برامج سياحية. وفق شروط محددة تم الإعلان عنها. وتتميز الدراسة بجامعة اليمامة باستخدام اللغة الإنجليزية في المحاضرات كما توظف التقنية الحديثة في التعليم وتولي اكتساب المهارات العملية جانباً كبيراً في مناهجها لإعداد شباب مؤهلين قادرين على الانخراط في سوق العمل والمنافسة في التوظيف. وقد وضعت الجامعة شروطاً عامة للقبول بجميع تخصصاتها الدراسية، وهي أن يكون الراغب بالدراسة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها، وأن لا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة مدة تزيد عن ثلاث سنوات. ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة، وأن لا يكون مفصولاً من جامعة أو كلية أخرى، ويتفرغ أيضاً تفرغاً كاملاً للدراسة، ويشترط موافقة مرجعه إذا كان يعمل في جهة حكومية أو خاصة، وأن يستوفي الطالب ضوابط القبول الأخرى التي تحددها الجامعة. حيث إنه سيتم تقويم طلبات المتقدمين من خلال معدل الطالب في الثانوية ونتيجة اختبار القدرات العامة، الصادر من مركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي.

كما تتضمن الوثائق المطلوبة للتسجيل، سجل درجات المرحلة الثانوية الأصلية ونسخه منه، وإشعار نتيجة اختبار القدرات العامة من المركز الوطني للقياس والتقويم، وشهادة حسن سيرة وسلوك، بالإضافة إلى خطاب موافقة من ولي الأمر الشرعي للطالب أو الطالبة للالتحاق بالجامعة، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية للسعوديين أو صورة من دفتر العائلة للسعوديات، وصورة من الإقامة وجواز السفر لغير السعوديين، بالإضافة إلى أربع صور شخصية. وتقبل الجامعة وفق ضوابط محددة الطلبة المحولين من جامعات أخرى معترف بها سواء كانت داخل المملكة أو خارجها، وتقبل أيضاً الطلبة الحاصلين على شهادات دبلوم أو المتوسطة الجامعية لتسهيل الحصول على البكالوريوس في تخصصات العلوم الإدارية. تجدر الإشارة إلى أن الدولة وبتوجيهات من لدن خادم الحرمين الشريفين -حفظة الله- ستقدم منحاً دراسية لخمسين بالمائة (50%) من الطلبة الجدد أو المنتظمين وسيبدأ قبول الطلبات من لدن وزارة التعليم العالي على موقعها الإلكتروني www.mohe.gou.sa،

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة