Monday  31/01/2011/2011 Issue 14004

الأثنين 27 صفر 1432  العدد  14004

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أرامكو السعودية» ترسي عقد التصاميم الهندسية لمشروع توسعة مصفاة ينبع

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أرست شركة أرامكو السعودية لتكرير زيت التشحيم «لوبريف» عقد التصاميم الهندسية لمشروع إنتاج زيت الأساس المطور على شركة «جاكوب» الأمريكية، وذلك لتنفيذ الأعمال الهندسية الأولية والتصاميم للتوسعات الجديدة. وذلك حسبما أورد موقع أرقام الإلكتروني.

وقالت الشركة: إن التكاليف المبدئية للمشروع الجديد في مدينة ينبع الصناعية تقدر بحوالي 3.7 مليار ريال (1 مليار دولار)، متوقعةً بدء تشغيله عام 2015م.ويهدف المشروع إلى مضاعفة سعة الطاقة الإنتاجية لمصفاة ينبع لإنتاج أنواع عالية الجودة من زيت الأساس (من الجيل الثاني والثالث) لمواكبة متطلبات الأسواق المحلية والعالمية المتزايدة على هذه الأنواع المستخدمة في إنتاج محركات السيارات الجديدة.

وبهذه المناسبة قال المهندس علي الحازمي كبير الإداريين التنفيذيين ورئيس شركة «لوبريف»: إن المشروع يبرهن على مدى التزام الشركة وحرصها على تلبية متطلبات السوق، وأنه أضخم مشروع يتم تنفيذه منذ بدء تشغيل المصفاة الثانية في ينبع عام 1997. يذكر أن لدى شركة لوبريف مصفاتين لتكرير زيت التشحيم في جدة وينبع الصناعية وتعود ملكيتها إلى شركة أرامكو السعودية بنسبة 70% وشركة جدوى للاستثمار الصناعي بنسبة 30%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة