Monday  31/01/2011/2011 Issue 14004

الأثنين 27 صفر 1432  العدد  14004

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جهاز جديد لقسطرة القلب بمستشفى دلة

رجوع

 

دشن مستشفى دلة مؤخراً جهاز قسطرة القلب الجديد من نوع Artis-Zee (bi-plane)، الذي يُعدُّ من أحدث ما توصلت إليه تقنيات الأشعة المقطعية للأوعية الدموية المتكاملة للقلب والدماغ والأعضاء المحيطة به. ويتميز الجهاز باحتوائه على شاشة كبيرة، وخاصية التحكم عن بُعد، والتحكم بواسطة الأقدام؛ ما يوفر للطبيب الراحة والدقة، في التعامل مع الحالة من داخل غرفة القسطرة، إضافة إلى أنه يتضمن العديد من البرامج الخاصة؛ لتوفير صورة عالية الوضوح.

ويمكن لذراع الجهاز الدوران بنسبة 360 درجة أفقياً وعمودياً؛ لمساعدة الطبيب في الوصول إلى صورة شاملة بجسم المريض، ومن زوايا مختلفة.

ويساعد جهاز القسطرة الجديد على القيام بعمل جميع الحسابات المتعلقة بوجود العيوب الخِلْقية للأطفال والكبار، مع تكوين صورة كاملة للقلب، ويُعتبر من أهم خصائص جهاز القسطرة القلبية التواصل بين جهازي القسطرة وديناميكية الدم؛ ما يسهل عملية إدخال بيانات المريض مرة واحدة.

ومن مميزات هذا الجهاز تمكين الطبيب من رؤية أوضح، تساعده في اتخاذ القرار الصحيح، إضافة إلى سرعة حركته، وهذا يقلل من وقت العملية، ويساعد على تخفيض كمية الإشعاع التي يتعرض لها المريض، كما يتميز الجهاز بوجود ذاكرة تلقائية لوضعية المريض وحالته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة