Monday  31/01/2011/2011 Issue 14004

الأثنين 27 صفر 1432  العدد  14004

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برنامج تأهيلي من «تغريد» للمقبلات على الزواج

رجوع

 

ينظم مكتب «تغريد» لتنظيم الحفلات وإقامة المعارض والمؤتمرات يوم السبت الموافق 12 فبراير 2011م برنامجًا تأهيليًا للمقبلات على الزواج في مقره الواقع في شارع التخصصي. وذلك من خلال الدورة المعرفية والثقافية التي تقدمها الاستشارية الاجتماعية الدكتورة ليلى الهلالي، من الساعة 6 إلى 8 مساء ولمدة ثلاثة أسابيع، وتمنح تلك الدورة الفتيات المقبلات على الزواج المفاتيح الحقيقية لبناء أسرة سعيدة، وتقدم لهن السبل الممهدة لبداية حياة جديدة هانئة. وتتناول الهلالي خلال البرنامج التدريبي عددًا من المحاور المتمثلة بالإعداد لمفهوم حياة جديدة، وفن الحوار الزوجي بين الزوجين، وبعض المشكلات الزوجية وكيفية التعامل معها.

وأوضحت مساعدة المدير العام للحفلات في مكتب دار تغريد، طيبة علي الغيلان أن البرنامج الذي يقيمه مكتب تغريد يهدف إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج تأهيلاً وقائياً، وتنمية الوعي الصحي والنفسي والاجتماعي لديهن.

وذكرت الغيلان أن المركز سيقدم على هامش الدورة عروضًا وخدمات حرة مميزة مجانية تتعلق بالجمال والصحة وفن إعداد بيت الزوجية، تشجيعًا للفتيات المقبلات على الزواج. ويقدم مكتب تغريد برامج تثقيفية تربوية تخص السيدات، وذلك إسهامًا في الحد من ظاهرة الطلاق، التي من أسباب انتشارها عدم التفاهم بين الزوجين وعدم تقبل الآخر وجهل البعض بأبسط قواعد الحياة الزوجية التي تقوم على أساس الشراكة والتفاهم والانسجام، وتأتي برامج «تغريد» لتصب في حماية الحياة الزوجية وتحصينها من خلال المفاهيم الوقائية التي تعزز ثقافة الزوجات عن استحقاقات الحياة الزوجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة