Monday  31/01/2011/2011 Issue 14004

الأثنين 27 صفر 1432  العدد  14004

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الشئون البلدية:
الوزارة حريصة على استراحات الطرق بصيانتها والمحافظة على نظافتها

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة إلى ما نشر بالعدد (13955) من صحيفتكم الغراء الصادرة في 7-1-1432هـ حول بعض الملاحظات على دورات المياه على الطرق السريعة. بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية كما نود الإفادة بأن الوزارة حريصة كل الحرص على العناية بالاستراحات الملحقة بمحطات الوقود على الطرق وصيانتها والمحافظة على نظافتها وما تحتويه من خدمات (مساجد، دورات مياه).. وقد قامت الوزارة بتوجيه الأمانات والبلديات بتشديد أعمال الرقابة والمتابعة على نظافة المساجد الملحقة بهذه المحطات وصيانتها والتأكد من التزام أصحاب محطات الوقود بتعليمات لائحة محطات الوقود والغسيل والتشحيم، وتعتبر الوزارة موضوع استراحات الطرق موضوعاً أساسياً ومحورياً وجزءاً مهماً من اختصاصها لأنه شأن يمس الناس مباشرة خاصة إذا علمنا أن أكثر من 80% من تنقلات المواطنين بين مدن ومحافظات المملكة تتم عبر الطرق السريعة، ولذلك تحرص الوزارة بشدة على تطوير تلك الاستراحات.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن مجلس الوزراء الموقر يدرس حاليا مشروع نظام حول تطوير نظام استراحات الطرق وإذا تمت الموافقة عليه بمشيئة الله سيحدث نقلة كبيرة في إمكانيات المدن على تحقيق تلك النقلة، ومن أهم ملامح هذا النظام سوف يكون التشغيل تحت إدارة شركات أو مؤسسات متخصصة مما يساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

كما نؤكد على أهمية ما أشار إليه الكاتب من رفع الوعي العام لدى المسافرين وعابري الطرق للقيام بدورهم في المساهمة في المحافظة على نظافة هذه المرافق.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشئون البلدية والقروية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة