Wednesday  02/02/2011/2011 Issue 14006

الاربعاء 29 صفر 1432  العدد  14006

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«بترورابغ» تحصد جوائز الاستثمارات الأجنبية المتدفقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حققت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) إنجازاً جديداً حيثُ حصلت على جائزتين من جوائز مؤشر الاستثمارات الأجنبية المتدفقة يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 م في الحفل الختامي لمنتدى التنافسية الدولي الخامس والذي أقيم بمدينة الرياض. وجاء هذا التصنيف بعد مشاركة عدد من الشركات المحلية، حيثُ تمنَح الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة هذه الجوائز لأعلى استثمارات أجنبية مباشرة قائمة على تدفق الاستثمار.

وقدَّم محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ الجائزتين إلى الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة بترورابغ زياد اللبان خلال حفل تكريم الشركات الفائزة، حيثُ كانت الجائزة الأولى عن أفضل شركة تصنيع والثانية لأفضل شركة مساهمة.

وأشار اللبان قائلاً : إن مشروع بترورابغ جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة تجاوزت 18 مليار ريال سعودي. وأضاف قائلاً: «يُعد مجمع بترورابغ للتكرير والبتروكيماويات من بين أكبر المجمعات للتكرير والبتروكيماويات في العالم، بطاقة إنتاجية قدرها 130 مليون برميل من المشتقات النفطية سنويا، و2 مليون و400 ألف طن من المنتجات البتروكيماوية. ويوفر المشروع أيضا ما يزيد عن 2700 فرصة وظيفية بنسبة 76% سعودة».

يذكر أن عملية بناء مجمع بترورابغ تمت في فترة زمنية قياسية بلغت 30 شهرا وبدأ المشروع بعملياته الربحية خلال الربع الأخير لعام 2009 الذي يعكس كفاءة الموظف السعودي في قطاع البتروكيماويات، ويهدف المشروع إلى تعزيز موقع المملكة كمركز دولي للصناعات البتر وكيماوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة