Wednesday  02/02/2011/2011 Issue 14006

الاربعاء 29 صفر 1432  العدد  14006

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أمير الباحة يترأس اجتماع اللجنه التأسيسية لـ «الباحة للإسمنت»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس اللجنة التأسيسية لشركة الباحة القابضة لصناعة الأسمنت اجتماع أعضاء اللجنة التأسيسية للشركة وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء مجالس الغرف التجارية الصناعية بالمنطقة وعدد من رجال الأعمال والمساهمين.

وأكد سمو أمير الباحة أن أمارة المنطقة مستعدة لبذل الدعم ليقدم هذا المشروع البداية الحقيقية لإنشاء مصانع أو مؤسسات استثمارية تؤدي لخلق المزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة وينعكس أثرها إيجاباً على الحركة الاقتصادية والتجارية في المنطقة.

واستعرض سموه مراحل وخطوات تأسيس شركة الباحة القابضة كشركة مساهمة عقب حصولها على الرخصة المبدئية لبدء الإجراءات المطلوبة تمهيداً لإقامة مصنع الإسمنت بمنطقة الباحة الذي سيشكل المؤسسين من رجال الأعمال والمستثمرين وأهالي المنطقة نسبة (50) في المئة منه فيما ستطرح النسبة المتبقية للاكتتاب العام, مبيناً أن الشركة حصلت على موافقة اللجنة الحكومية المشكلة من وزارة البترول والثروة المعدنية والجهات المختصة بمنح رخصة الكشف. وأوضح سموه أنه تم خلال الاجتماع رسم الخطة المستقبلية لخطوات تأسيس شركة الباحة القابضة، مفيداً أن المصنع سيوفر أكثر من (500) وظيفة للمواطنين.

وقال: سموه «إن الاجتماع تناول بعض النقاط التي ستؤدي لحصول المصنع والاكتتاب فيه على ثقة كل من يرغب في دعم اقتصاد الوطن وخاصة أبناء الباحة الذين سيكون لهم الحصة الأكبر في الاكتتاب».

وعن إمكانية عمل منتدى اقتصادي للمنطقة لعرض المشاريع الاستثمارية قال سموه «نريد أن نتعاون مع رجال الأعمال والغرفة التجارية من أجل صياغة منظومة عمل متكاملة تكون فيها الأسس الطيبة التي تدعوا للاستثمار في المنطقة وتكون الاستثمارات على أسس راسخة ومتينة».

وعن مدة المشروع أوضح سموه أنه يلزم مصنع الأسمنت ما لا يقل عن سنتين ونصف لتكون منتجه في الأسواق، مؤكداً في ذات الصدد أن المصنع سيبدأ إنتاجه بنسبة معينة وفي خلال فترة وجيزة سيصل إلى الحد الأقصى.

وتحدث سموه في رد على سؤال عن مدى إمكانية إيجاد مشاريع مماثلة في المنطقة أن العمل يجري حالياً على تخطيط وإعداد البنية التحتية للمناطق الصناعية في تهامة والعقيق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة