Wednesday  02/02/2011/2011 Issue 14006

الاربعاء 29 صفر 1432  العدد  14006

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بعد تدشينه مكتب بترومين الإقليمي بمنطقة القصيم وحائل.. أمس الأول بمدينة بريدة
الأمير فيصل بن مشعل: بترومين سفيرة المملكة في دول العالم بمنتج سعودي نفتخر به

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي :

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – نائب أمير منطقة القصيم – شركة بترومين بسفيرة المملكة في دول العالم من خلال تسويقها لمنتج سعودي إستراتيجي ينافس بقوة في السوق العالمية، لافتاً إلى أن الوطن يفخر ويعتز بشركة بترومين ومثيلاتها من الشركات الوطنية العملاقة التي تعكس واجهة حضارية للمنتج السعودي في مختلف أنحاء العالم، متمنياً لبترومين النجاح والرفعة وللقائمين عليها دوام التوفيق والتقدم في سبيل تطوير المنتج السعودي وإبرازه للعالم.

جاء ذلك خلال كلمة ارتجلها سموه عقب افتتاحه مكتب شركة بترومين الإقليمي بمنطقة القصيم وحائل ومركز خدمات بترومين إكسبرس، وذلك أمس الأول بموقع الشركة على طريق الملك فهد بمدينة بريدة بحضور عدد من المسؤولين والأعيان وموزعي بترومين وعملائها.

وأشار سموه إلى أن تاريخ بترومين العريق يعيدنا بالذاكرة إلى صفحات تاريخية نتأمل خلالها سياسات الدولة الاقتصادية منذ عهد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – ومن بعده أبناؤه البررة حتى يومنا الحاضر بعهد خادم الحرمين الشريفين والتي تعد من أصوب السياسات حيث فتح السوق أمام الجميع في إستراتيجية بعيدة المدى تبعث للتنافس وتطوير المنتج السعودي ليسجل حضوره بشكل لافت على خارطة العالم.

وأشاد سموه في ثنايا حديثه بتوجه الشركة الملحوظ وخططها في تأهيل الشباب السعودي وتمكينه من إبراز قدراته في إدارة المواقع القيادية بالشركة، حيث قال: أسعدني رؤية شباب سعوديين مؤهلين يقودون بترومين، وسرني أيضاً ما سمعته عن توظيف الشركة نسبة كبيرة من الشباب من مهندسين وغيرهم في مؤشر واضح على توجه بترومين نحو تأهيل قيادات شابة تساهم في استمرار تألق الشركة، وحقيقة نحمد الله سبحانه وتعالى على أن حبانا بنعم كثيرة منها ثروة الطاقة ولكن الأجمل أن نرى شباباً سعودياً يقود هذه الثروة إلى مصاف المنتجات العالمية ونتطلع إلى المزيد من هذه الشركة العملاقة في مجال سعودة الوظائف تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر وتوجيهاتهم الذين يولون هذا الموضوع جل اهتمامهم. وأكد سموه أنهم سعيدون بالمنطقة بافتتاح فروع لمثل هذه الشركات العملاقة، مشيراً إلى أن القصيم بقيادة سمو الأمير فيصل بن بندر وجميع مسؤوليها وأهاليها يرحبون ويدعمون كل توجه بناء يخدم مسيرة الاقتصاد، مهنئاً بترومين بافتتاح هذا المكتب الإقليمي لها في مدينة بريدة، ومتطلعاً إلى افتتاح المزيد من المكاتب والمراكز لها في محافظات المنطقة. وأشار سموه إلى أن منطقة القصيم لا تخدم أهاليها فقط بل تمتد خدماتها للمناطق المجاورة، فهي تحظى -ولله الحمد- بشبكة طرق عملاقة تربطها بمناطق رئيسة وهامة، فضلاً عن موقعها الإستراتيجي وسط المملكة مما يؤكد أن افتتاح هذا المكتب ببريدة كان قراراً مدروساً وسيساهم -بإذن الله- في مضاعفة توزيع المنتج السعودي الذي تقدمه بترومين لمختلف المجالات الصناعية والزراعية وللاستهلاك العادي للمواطنين والمقيمين.

واختتم نائب أمير منطقة القصيم كلمته بتجديد تهنئته لشركة بترومين بهذا المكتب الجديد قائلاً: أتمنى لكم التوفيق لتواصل هذه الشركة العملاقة العريقة التي نراهن عليها كثيراً تألقها في سبيل دعم المنتج السعودي كعلامة مميزة من شركة رائدة في هذا المجال. وكان الاحتفال قد تضمن برنامجاً خطابياً بدئ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشبل عبدالله بن موسى سحاب، ثم ألقى الأستاذ وائل الربيعة مدير عام المبيعات التجارية بشركة بترومين كلمة ترحيبية قال فيها: أمير البشائر.. دكتور القصيم كما يحلو لأهالي بريدة والمنطقة وصفكم وسموكم أهل لذلك..

حقيقة كنت أسمع ذلك كثيراً وأحيي في سموكم هذه الدافعية للعمل والإنجاز، وبعد أن توجهنا للمنطقة للعمل على افتتاح هذا الموقع وتشرفت حينها بالالتقاء بكم لمست فيكم الاهتمام المتعاظم والرغبة الصادقة والطموح المتوثب في استشعار المسؤولية المناطة بكم من ولاة الأمر -حفظهم الله- وحرصاً على تحقيق تطلعات وآمال أهالي هذه المنطقة التي تفاخر مع إشراقة شمس كل يوم بمنجز جديد وعطاء متدفق يبرز حجم العمل من قبل أمير المنطقة وسموكم الكريم في سبيل رفعة هذه المنطقة والتي تعد مركزاً هاماً من جميع النواحي التاريخية والجغرافية والسكانية في تأكيد على الدور الهام والأساسي الذي تلعبه إمارة منطقة القصيم في إثراء اقتصاد المنطقة والنهوض بها, مؤكداً أن منطقة القصيم تمثل رقماً هاماً في قوائم التوزيع بالشركة.

ومضى بقوله: نزجي في شركة بترومين شكرنا وتقديرنا لسموكم الكريم على رعايتكم هذا الحفل المبارك وعلى تفاعلكم ودعمكم لتوجه الشركة والشكر موصول لسعادة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان على تفاعل الأمانة وتذليلهم لكافة العقبات الأمر الذي يؤكد اهتمامهم في جلب الاستثمارات للمنطقة تحقيقاً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ودعماً للاقتصاد الوطني بالمملكة في ظل الدعم اللامحدود من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم عليه الصحة والعافية وأن نسعد برؤيته قريباً بين أبنائه على ثرى هذا الوطن المعطاء.

إثر ذلك تقدم المهندس سمير معتوق نوار، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين بالشكر والتقدير لنائب أمير منطقة القصيم على تشريفه حفل الافتتاح، والذي يجسد الاهتمام الذي يوليه سموه لمسيرة الاستثمار بالمنطقة، بصفته رئيساً للجنة تنمية الاستثمار بمنطقة القصيم في تجسيد لسعيه الدؤوب والمستمر لجعل المنطقة نقطة جاذبة للاستثمارات، وتهيئة المناخ الذي يضمن حمايتها واستقطاب المزيد منها مما يرفع عدد فرص العمل المتاحة لأبنائها، ويؤدي لرفعة اقتصادها وإنماء مواردها، خصوصاً وأن الله حباها بثروة النخيل المباركة. وثمن المهندس سمير إشادة سموه بتوجهات شركة بترومين وخططها الساعية لتطوير المنتج السعودي مؤكداً أن منطقة القصيم تمثل رقماً هاماً في إحصائيات التوزيع العام للشركة في مختلف المجالات الصناعية والزراعية، ومشيراً إلى أن حرص بترومين على الحضور بمنطقة القصيم ومختلف مناطق المملكة يعود لإيمانها التام بأهمية تواجدها بقرب عملائها وتقديم الخدمة المثالية لهم.

وأشار المهندس سمير إلى أن «اختيار بريدة مقراً لمكتب الشركة بمنطقة القصيم وما حولها يأتي بهدف تأمين احتياجات وخدمات ما بعد البيع لكافة عملاء الشركة من مختلف القطاعات الحكومية والتجارية والصناعية والزراعية، وأكد أن هذا الاختيار يستند إلى كون منطقة القصيم من أعلى المناطق التي تحقق نسبة مبيعات لمنتجات بترومين الوطنية، وهذا نعتبره شهادة فخر واعتزاز للثقة الكبيرة من المستهلك لمنتجاتنا السعودية التي فاقت أعلى المواصفات العالمية».

واختتم المهندس سمير «مكتب بترومين الإقليمي في مدينة بريدة يعزز مكانة ومسيرة الشركة بصفتها العلامة التجارية السعودية الأوسع انتشاراً بالمنطقة في صناعة زيوت وشحوم المحركات، ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد في مملكتنا الحبيبة. كذلك، فهو يحفز بترومين على تكثيف جهودها في سبيل تطوير المنتج السعودي والارتقاء بالكفاءات المحلية فنياً وإدارياً وإبرازهم للعالم، لنتوجه نحو المستقبل بكل ثقة واقتدار ونؤكد حضورنا في مجال تصدير الزيت السعودي إلى مختلف أنحاء الكرة الأرضية».

وفي الختام قدمت شركة بترومين هدية تذكارية لسموه تثميناً لرعايته ودعمه لإقامة مكتب الشركة ببريدة كما قدمت درعاً تذكارياً تفضل سموه بتقديمه لأمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان تقديراً لتفاعل الأمانة واهتمامها، ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع منسوبي بترومين قبل أن يشرف حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة