Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاضطرابات تؤخر شحنات قمح أمريكي لمصر

رجوع

 

شيكاجو ي - (رويترز)

قالت مصادر أمس أن الاحتجاجات في مصر تعطل واردات البلاد من القمح مع تأخر بعض الشحنات من الولايات المتحدة. وقال مصدر يعمل في شركة كبيرة للحبوب في الولايات المتحدة إنها لا تقوم بتحميل سفينتين بالقمح إلى مصر بسبب مشكلات مرتبطة بخطابات الائتمان.

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه لأن شركته تقوم بأعمال مع مصر إنه طلب تعديلات محددة على خطاب ائتمان أصدره بنك مصري إلا أنه لم يمكن إنجازها بسبب إغلاق البنوك. وقال «لن أقوم بتحميل سفني قبل تعديل خطاب الائتمان.. ولا أدري كم سيستغرق هذا لأن البنوك هناك مغلقة.» وتابع المصدر أن خطاب الائتمان أصدره بنك تتعامل معه الهيئة العامة للسلع التموينية المشتري الرئيس للقمح في مصر.

وذكر المصدر أن هناك سفينة أخرى تابعة لشركته محملة بالقمح الأمريكي على مسافة خمسة أيام من ميناء الأسكندرية المصري، مضيفاً أنه واثق من أنه سيتم السماح بتفريغ الشحنة بمجرد وصولها. ومصر أكبر مستورد للقمح في العالم وتستورد نحو 40 بالمئة من حاجاتها. ومنذ بداية السنة المالية 2010-2011 في الأول من يوليو تموز اشترت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية حوالي 4.465 مليون طن من الأقماح الفرنسية والأمريكية والكندية والأسترالية والأرجنتينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة