Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مفكرون مصريون:
على مبارك تكليف نائبه بإدارة (الانتقالية)

رجوع

 

القاهرة - رويترز

بعد اشتباكات استخدم فيها مؤيدون للرئيس المصري حسني مبارك أحصنة وجمالاً ضد المحتجين في القاهرة، وجه مفكرون مصريون نداء إلى مبارك بتكليف نائبه عمر سليمان بتولي مهام إدارة فترة انتقالية وتأمين الشباب في ميدان التحرير.

وقال الموقعون على البيان إنهم اجتمعوا أمس الأربعاء ويشاركون شباب مصر (وجماهير شعبها رغبتهم في التغيير الشامل)، مشددين على مشروعية مطالب الملايين في القاهرة وسائر المدن المصرية.

وطالبوا مبارك بتكليف نائبه بتولي مهام إدارة الفترة الانتقالية التي بدأت أمس الأول الثلاثاء وتنتهي بانتهاء الفترة الرئاسية الحالية لمبارك على أن يتعهد نائب الرئيس بحل مجلسي الشعب والشورى وتشكيل لجنة قانونية من خبراء دستوريين ورجال قضاء مستقلين تتولى الإعداد لتعديلات دستورية.

ودعا الموقعون إلى تشكيل حكومة من خبراء تنفيذيين وشخصيات مستقلة ومقبولة شعبيا لإدارة مهام العمل التنفيذي خلال المرحلة الانتقالية وإنهاء حالة الطوارئ ومحاسبة المسؤولين عما تعرضت له جماهير الشعب من اعتداءات وترويع. وشددوا على أن العنف لن يؤدي إلا لمزيد من الاحتقان السياسي.

ومن الموقعين على البيان أحمد كمال أبو المجد ورجل الأعمال نجيب ساويرس والسفير السابق نبيل العربي والناشر إبراهيم المعلم والمستشار محمود فهمي ومن الكتاب سلامة أحمد سلامة وجميل مطر ووحيد عبد المجيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة