Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مشروع الألمنيوم» ينتظر عروض الشركات لإنشاء صهاريج تخزينية بـ 750 مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

دعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) وشريكها الأمريكي «ألكوا» ( Alcoa) في مشروع الألمونيوم المتكامل المشترك نحو 10 شركات لتقديم عروضها حيال عقد هندسة وإنشاء صهاريج تخزين في رأس الزور بتكلفة تصل إلى 200 مليون دولار (750 مليون ريال)، حسبما أورد «أرقام» نقلا عن نشرة «ميد» وتتولى إدارة العروض والاجتماعات المرتبطة بمشروع مستودعات التخزين شركتا «فلور» الأمريكية و «ويرلي بارسونز» الأسترالية في مكاتب الأخيرة في مدينة «برسبان» الأسترالية، حسب النشرة.

ويقول مصدر في المملكة: إنه جرى طرح المناقصات كما إن عملية تقديم العروض جارية حاليا مضيفا أن المناقصة ليست مفتوحة بل لابد من الشركات أن يتم تأهيلها مسبقا.

ولم يكشف المصدر أسماء الشركات المقدمة للعروض لسرية الموضوع. ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم عروض الشركات في نهاية شهر فبراير الجاري مع احتمال تمديد الفترة إلى منتصف مارس المقبل مع توقعات أن يقوم شريكا المشروع بالإعلان عن الشركة الفائزة في منتصف أبريل المقبل، حسب النشرة وتغطي فترة العقد نحو 18 شهرا على أن يستكمل بناء المشروع في منتصف العام المقبل.

يذكر أن مشروع مجمع معادن المتكامل يشتمل على مصهر للألمنيوم لإنتاج قضبان وسبائك وألواح الألمنيوم بطاقة أولية قدرها 740 ألف طن سنوياً في رأس الزور، ومصنع للدرفلة بطاقة إنتاجية أولية تتراوح بين 250 ألفاً إلى 460 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى منجم للبوكسايت في منطقة الزبيرة بطاقة إنتاجية أولية قدرها 4 ملايين طن متري سنوياً، ومصفاة لإنتاج الألومينا بطاقة أولية قدرها 1.8 مليون طن متري سنوياً.

يذكر أن مشروع مجمع معادن المتكامل مملوك بنسبة 74.9 % لشركة «معادن» بينما حصة الـ25.1 % المتبقية مملوكة لشركة «ألكوا» الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة