Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العجلان أصاب الحقيقة

رجوع

 

بداية أشكر جميع العاملين في هذه الصحيفة الرائعة وخاصة الكاتب عبدالله العجلان وما كتبه في زاويته الأسبوعية الشيقة (عذاريب) وما ينقله من كلمات مرصعة بحروف من ذهب تهدف إلى نقد رياضي لمصلحة الوطن، وتطرقه في موضوع (رياضتنا هم وطن واهتمام دولة)، في العدد 14004 إلى ملاعب قطر الشقيقة التي أبهرت العالم بمميزاتها وأجبرت الجميع على احترام هذه الدولة الصغيرة بحجمها الكبيرة بطموحها.

نحن بحاجة ماسة إلى ملاعب عالمية في (المملكة العربية السعودية) هذا الاسم الكبير، يتوجب علينا أن نعيد الهيبة إلى منشآتنا الوطنية بتطويرها (بمواصفات أوروبية).

والكاتب القدير عبدالله العجلان، تطرق في المقالة إلى موضوع الانضباط بعنوان (الحل في الانضباط)، كم نحن بحاجة ماسة إلى الانضباطية في مجالات اللعبة الرياضية، فالدول الأوروبية دائما ما تعتمد على الانضباط والتنظيم ولا ننسى اليابان وكوريا كم لها من الاحترام والتقدير من الفرق بسبب الانضباط والتنظيم.

وعلى الصعيد المحلي لا ننسى فريق القرن الآسيوي وزعيم الكرة السعودية قبل عامين كيف كان حاله قبل قدوم المدرب الأوروبي البلجيكي جريتس، الصارم في بداية العمل بنادي الهلال وحسمه الدوري قبل نهايته بجولات، وكيف كان الفريق يتدرب ليل نهار بانضباط ولا نسمع عن الإصابات.

وتغيير الحال في السنة التي تليها بعد تنازله عن قناعاته الانضباطية وتفكيره بالرحيل من الهلال وتوقيعه وانشغاله بالمنتخب المغربي (تغير حال الهلال) وأصبحنا نسمع عن إصابات وغيابات لم نعتد عليها في الموسم قبل الماضي (بسبب الانضباطية) والتنظيم في التدريب والغذاء.

اللاعب السعودي وحتى المتابع يحتاج إلى انضباطية وانتظام في مجال الألعاب الرياضية.

شكراً للكاتب القدير عبدالله العجلان على طرح هذه المواضيع للاستفادة منها في المستقبل القريب لصالح الرياضة السعودية بإذن الله.

فهد عبدالرحمن العشيوان – الرياض

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة