Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ابعده من الكأس بثلاثية
الرائد يجدد مواقفه مع الشباب و الأهلي ينجو من مصيدة هجر.. ويتأهل للهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – سلطان الجلمود :

تأهل فريق الرائد إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد على حساب فريق الشباب في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات دور الـ 16 من المسابقة، وحقق الرائد أولى المفاجآت بفوزه على الشباب بنتيجة (3 - 2)، وسيلاقي الفائز من لقاء فريق الوحدة والفيصلي في دور الثمانية من المسابقة.

وسجل أهداف الرائد في لقاء الأمس عبد المجيد الرويلي عند الدقيقة (2) وصلاح عقال عند الدقيقة (46) وإبراهيم شراحيلي عند الدقيقة (68)، فيما أحرز هدفي الشباب ناصر الشمراني عند الدقيقتين (14و18) وشهدت المباراة خروج لاعب فريق الرائد إبراهيم شراحيلي بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة (76).

الشوط الأول

اختلفت الطريقة الفنية بين الجانبين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب أنزو هكتور على طريقة 4 - 4 - 2 وأشرك العناصر التالية: وليد عبد الله في حراسة المرمى وعبد الله الأسطا وتفاريس ومساعد ندا وصالح القميزي في خط الدفاع وفهد حمد وعمر الغامدي وكما تشو وعلى عطيف في خط الوسط وناجي مجرشي وناصر الشمراني في خط المقدمة.

في المقابل اعتمد المدير الفني لفريق الرائد قوميز على طريقة 4 - 5 - 1 وأشرك العناصر التالية: أحمد الكسار في حراسة المرمى وعبيد الشمراني وإبراهيم شراحيلي وحمد الصقور وبندر القرني في خط الدفاع وعبده حكمي ودي سلفا وعبد الله حيدر وصلاح عقال عبد المجيد الرويلي في خط الوسط وموسى الشمري في خط الهجوم.

هدف مبكر

وجاءت بداية الشوط سريعة من الجانبين حيث لم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن الرائد من تسجيل هدف مبكر عن طريق اللاعب عبد المجيد الرويلي الذي استغل تقدم وليد عبد الله ووجد مساحة بين قلب الدفاع وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى الشبابي كهدف أول لفريق الرائد عند الدقيقة (2).

اندفع بعد هذا الهدف لاعبو الشباب وشكلوا خطورة على مرمى الرائد من خلال الهجمات المتوالية حيث كان أبرزها كرة ناصر الشمراني التي تجاوز فيها أكثر من لاعب وسدد الكرة التي نجح أحمد الكسار في إبعادها عند الدقيقة (10)، وذهبت كرة على عطيف إلى ركلة ركنية بعد أن سددها عند الدقيقة (12) واصطدمت بعبيد الشمراني.

أربع دقائق وهدفان

ومع الضغط الهجومي الشبابي والتراجع من قبل لاعبي الرائد تمكن ناصر الشمراني نم إدراك التعادل لفريق الشباب حيث تابع كرة عبد الله الأسطا التي تجاوز فيها أكثر من لاعب وسددها لتصطدم بالعارضة قبل أن يكملها الشمراني في المرمى عند الدقيقة (14) وبعدها بأربع دقائق عاد الشمراني وتمكن من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن تلقى تمريره من كما تشو في سددها في المرمى كهدف عند الدقيقة (18).

وكان الحكم المساعد قد رفع رايته بحجة التسلل وسط استغراب الجميع ولكن الحكم عباس إبراهيم كان متابعا و تجاهل راية الحكم المساعد وأعلن عن صحة الهدف الشبابي.

وعند الدقيقة (27) تحصل لاعب الرائد ديسلفا على البطاقة الصفراء الأولى بعد إعاقته لفهد حمد.

ومرت كرة كما تشو التي سددها من خطأ ثابت بجوار القائم عند الدقيقة (30).

وتحصل على عطيف على بطاقة صفراء عند الدقيقة (32). وشهدت الدقيقة (40) هجمة خطرة لفريق الرائد بعد أن وصلت الكرة لموسى الشمري وسددها باتجاه المرمى ولكن اصطدمت بأحد مدافعي الشباب.

وتحصل لاعبا الرائد حمد الصقور وإبراهيم شراحيلي على بطاقتين صفراويتين في الدقائق الأخيرة واحتسب الحكم عباس إبراهيم بطاقة صفراء قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

في استراحة ما بين الشوطين أجرى مدرب الشباب تبديلا بخروج وليد عبد الله ومشارك حسين شيعان بينما أجرى مدرب الرائد تبديل بدخول جواد أقدار وخروج ديسلفا.

وتكرر سيناريو الشوط الأول حيث نجح الرائد من تسجيل هدف مبكر عن طريق صلاح عقال الذي أرسل كرة من خطأ ثابت تغير مسارها بعد اصطدمت بحائط الصد الذي غير اتجاها إلى المرمى على يمين شيعان كهدف تعادل لفريق الرائد عند الدقيقة (47)، وتحصل لاعب الشباب فهد حمد على بطاقة صفراء عند الدقيقة (48) ونجح أحمد كسار في إبعاد كرة على عطيف إلى ضربة ركنية عند الدقيقة (52). وأجرى مدرب الشباب تبديلا بخروج ناجي مجرشي ودخول عبد العزيز السعران عند الدقيقة (60).

ومرت تسديدة لاعب الشباب فوق العارضة عند الدقيقة (64) بينما أبعد أحمد الكسار كرة ناصر الشمراني إلى ضربة ركنية عند الدقيقة (66).

شراحيلي يحرز هدف التقدم

ونجح لاعب فريق الرائد إبراهيم شراحيلي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد أن تلقى تمريره رائعة من جواد أقدار أكملها على يمين حسين شيعان كهدف ثالث للرائد عند الدقيقة (68). ومرت بعد ذلك كرت كماتشو فوق العارضة التي سددها من كرة ثابتة عند الدقيقة (70).

وحصل لاعب فريق الرائد إبراهيم شراحيلي على بطاقة حمراء بعد دخوله العنيف على قدم عبد الله الأسطاء عند الدقيقة (76) ليكمل الرائد اللقاء بعشر لاعبين. وشكل فريق الشباب في الدقائق العشر الأخيرة ضغطا على مرمى الرائد رغبة لإدراك التعادل ومرت كرة أحمد الكعبي بدون متابعة من مهاجمي الشباب عند الدقيقة (85).

وتألق حارس الرائد أحمد كسار في إبعاد كرة تفاريس الرأسية إلى ضربة ركنية عند الدقيقة (87).

وفي الوقت بدل الضائع منح حكم اللقاء اللاعب جواد أقدار بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت وكان عباس إبراهيم حكم اللقاء قد احتسب أربع دقائق كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية بفوز وتأهل الرائد إلى دور الثمانية.

هجر × الأهلي

الأحساء-صادق الحرز

بلغ فريق الأهلي الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد بعد فوزه على هجر في الأحساء بركلات الترجيح ( 5- 3) بعد أن انتهت الأشواط الأربعة الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف لمثله، انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف معتز الموسى ليرد عليه حسين الشويش بهدف التعادل في الشوط الثاني وركلات الترجيح من نقطة الجزاء ليحسم الأهلي ركلات الترجيح بأربع تسديدات مقابل ركلتين لهجر الذي أضاع لاعباه ركلتين أيضاً ولم يحتج الفريقين الى تسديد الركلة الخامسة.

سجل لهجر (خالد الرجيب - عبد العزيز بوشقراء - وأضاع بندر العنزي - وحسين الشويش، سجل للأهلي ( مارسيليو - جفين البيشي - منصور الحربي - مالك معاذ).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة