Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

د. العنقري: بدأنا نجني ثمار الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.. د. الدالي: سنواصل الإنجازات
المملكة في المركز الأول ببطولة الجامعات الخليجية بـ35 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

حصلت الجامعات السعودية على المركز الأول في الدورة الرياضية السابعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسلطنة عمان، وذلك بتحقيقها لـ 35 ميدالية متنوعة كالتالي 12 ذهبية، و15 فضية، و8 برونزية في ختام البطولة، وجاءت مشاركة المملكة بوفد مكون من جامعات المملكة تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وحققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول بـ19 ميدالية، وجاءت جامعة جازان في المركز الرابع، وجامعة أم القرى في المركز السابع، وجامعة الملك سعود في المركز الثامن، وجامعة الإمام محمد بن سعود في المركز العاشر، وتنوعت مشاركة الجامعات في 7 مسابقات هي اختراق الضاحية 12 كم، السباحة، وألعاب القوى، والكرة الطائرة، وخماسيات كرة القدم، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي.

من جهته أشاد معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن محمد العنقري بالإنجاز الذي حققته الجامعات السعودية، وإحرازها لـ35 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، مؤكدا بأن ما تحقق لن يتوقف خلال المشاركات القادمة للجامعات السعودية في المحافل المحلية والدولية.

وقال الدكتور العنقري: إن قيام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية كانت خطوة في الطريق الصحيح لرعاية الأنشطة الرياضية في الجامعات ومن شأنه أن يسهم في دفعها إلى الأفضل، وأتمنى أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من النجاحات في هذا المضمار.

إلى ذلك قال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبد الرزاق الدالي: إن ما تحقق من إنجاز يعتبر بداية الغيث، خاصة أن الاتحاد الرياضي يعكف حاليا على الإعداد والترتيب للعديد من المناشط الفاعلة، والتي من بينها إعلان دوري للجامعات السعودية لأول مرة، وهو عمل من شأنه الدفع بالرياضة بالمملكة في عمومها، ومستقبلا ستجد الأندية السعودية والمنتخبات الوطنية رافدا يغذيها من داخل الجامعات السعودية.

وعبر الدكتور الدالي عن بالغ سروره لما تحقق عبر هذه الدورة الخليجية، مبينا أن ظهور وتميز الجامعات السعودية سيتجسد بقوة خلال الفترة المقبلة، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه ولاة الأمر بالرياضة في بلادنا.

يشار إلى أن وفد الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تألف من الأستاذ الدكتور وليد بن عبد الرزاق الدالي رئيس الاتحاد، والدكتور عبد الله بن راجح البقمي أمين الاتحاد، والدكتور صلاح بن أحمد السقا، والأستاذ إبراهيم عبد الرحمن المويس، والأستاذ ناصر بن عبد الرحمن العريفي، والأستاذ عبد الرحمن بن محمد الحقباني، والأستاذ فؤاد بن مرعي الصيعري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة