Thursday  03/02/2011/2011 Issue 14007

الخميس 30 صفر 1432  العدد  14007

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تحقيقات

 

في طريق ديراب حوادث يومية تتسبب فيها الشاحنات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سلطان بن عبدالله المواش :

أبدى عدد من المواطنين سالكي طريق ديراب (الحجاز) امتعاضهم الشديد من كثرة تكدس الشاحنات بأنواعها بما فيها خلاطات الأسمنت التي تسلك طريق وطلعة ديراب التي سببت الكثير من الحوادث وتأخر بعض الموظفين عن أعمالهم صباحاً وخروجهم بعد الظهر خاصة من وإلى مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وقالوا في لقاء مع (الجزيرة) إنهم اتصلوا على إدارة مرور الرياض وعلى إدارة أمن الطرق وكل منها تقول ليست مسؤوليتنا تحويل سير الشاحنات من طلعة (القدية) إلى ديراب، كما قالوا إن المسؤولية على عاتق وزارة النقل. وعبر (الجزيرة) ينقلون شكواهم وتذمرهم مناشدين بتنظيم سير الشاحنات، فقد قام مندوب (الجزيرة) بأخذ آراء المواطنين في هذا الطريق الذي تسلكه آلاف السيارات الكبيرة والصغيرة صباح مساء.

دوريات للأمن والسلامة

قال عبدالعزيز الغملاس: إننا نعاني من ازدحام شديد بالشاحنات بطريق ديراب حيث يتم إغلاق جميع مسارات الطريق، وأضاف بأن قائدي الشاحنات لا يلتزمون بالأنظمة المرورية مما يؤدي إلى الحوادث لقائدي السيارات الصغيرة موضحاً بأنه وعدد من المواطنين قاموا بالاتصال بأمن الطرق ومرور الرياض وكل يفيد بأن ذلك من مسؤولية الآخر مما جعلنا في حيرة من هذا الموضوع. وقال: إن هذا الطريق لا يوجد به دوريات للمرور للمحافظة على سالكي الطريق.

وقد ناشد باتخاذ اجراءات تحل المشكلة وذلك بتكليف دوريات للمراقبة وللمحافظة على أرواح مستخدمي الطريق.

وفي جانب آخر قال المواطن راشد عبدالإله المواش أحد ساكني هذا الحي القريب من طريق ديراب: الشاحنات مشكلة طويلة وليست وليدة اليوم ولا ندري لماذا مرور الرياض يحول جميع الشاحنات إلى طلعة ديراب الخطيرة جداً حيث تغلق الطريق صباحاً ومساء وتسبب الحوادث المؤلمة والمرور يعرف ذلك. وأشار إلى أنه يجب تنظيم سير الترلات والخلاطات والشاحنات في (القدية) وتحديد موقع للوقوف قبل المزاحمية ويكون دخولها لمدينة الرياض أو التحرك الساعة 9 ونصف صباحاً تقريباً مع طلعة القدية.

وقال إن المشكلة تكمن في عدم تنظيم سير الشاحنات وترك كل قائد مركبة (شاحنة) يتحرك في أي وقت يشاء، دعا المرور وأمن الطرق لتنظيم السير في طريق ديراب وعدم تحويل الشاحنات لطريق ديراب فقط ويجب مراقبة وضعهم وسيرهم كل لحظة.

من جانبه قال فهيد محمد الهدياني: إن طريق ديراب مزدحم بالشاحنات منذ فترة والسبب عدم اهتمام المرور وأمن الطرق بهذا الطريق وكل صاحب شاحنة يسير بسرعة جنونية ودون روية في طلعة ديراب، وتساءل لماذا المرور يحول سير الشاحنات إلى طريق الحجاز بديراب؟ وأضاف أن حي الشفا (بدر) فيه أعمال أنفاق وتسبب الشاحنات زحمة وربكة كبيرة لعابري طريق ديراب والشفا، مما تسبب أيضاً الحوادث وبطء الحركة صباحاً ومساء كذلك سببت هذه الشاحنات إلى تلف الأسفلت في حي الفواز والشفاء وحي بدر لذا يجب على المرور إعادة النظر في توزيع الشاحنات على طلعة القدية وديراب.

أما عبدالله العياف قال من جانبه: إننا نعاني من كثرة أعداد الشاحنات التي تحمل الحديد المسلح والخلاطات وشاحنات البضائع والسيارات الطويلة والكبيرة التي تعرقل حركة السير وتسبب الحوادث وإغلاق طلعة ديراب خاصة في الصباح والظهر، وهنا عبر (الجزيرة) أتمنى من المرور تحويل الترلات والشاحنات إلى القدية لكي لا تحصل حوادث وتكون حركة طريق ديراب بانسيابية دون حوادث وزحمة.

ومن جانبه قال إبراهيم الشبوي: نحن نرفع طلبنا للمرور بالنظر في هذا الموضوع وهو زحمة السيارات الكبيرة والشاحنات التي تعبر طلعة ديراب وهذا الموضوع أزلي منذ فترة ليست بالقصيرة وطالبنا المسؤولين في المرور وأمن الطرق ووزارة النقل بحل هذا الزحام والحوادث لكن دون جدوى ودون مجيب.

كذلك تقدم الشاحنات بقطع إشارات المرور بسرعة عالية مما تسبب الحوادث، فلو تم إنارة طريق ديراب منذ بداية حي الشفا إلى ما بعد موقع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية فهذا مطلب مهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة