Friday  04/02/2011/2011 Issue 14008

الجمعة 01 ربيع الأول 1432  العدد  14008

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

تقيمها إدارة النشاطات بوكالة الشئون الثقافية
دورات في تقنيات الرسم والنحت بمقر جمعية التشكيليين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن البرامج التي تعدها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية بإشراف ومتابعة من الأستاذ منصور الفايز مدير عام النشاطات بالوكالة تقيم إدارة الفنون التشكيلية دورات تدريبية تشكيلية وذلك بقاعة المعارض بجمعية الفنون التشكيلية (جسفت) ويقوم على تنفيذها عدد من الفنانين التشكيلين والتي قال الأستاذ الفايز إن الهدف منها تطوير قدرات الشباب من الموهوبين وتطوير التجارب والقدرات التقنية لدى الراغبين من التشكيليين في مختلف مجالات الفنون التشكيلية من نحت ورسم وخلافه من تخصصات وفروع الفنون التشكيلية مضيفا أن استمرار الوكالة في هذا الشأن يأتي نتيجة لنجاح الدورات السابقة التي برز فيها العديد من الفنانين الشباب الذين أصبحوا اليوم من المساهمين والمشاركين في المعارض.

الجدير بالذكر أنه تم إقامة دورة التشكيل بالخط العربي قدمها الفنان ناصر الميمون في الفترة من 11- 15-2-1432هـ. ودورة التلوين بالاكريلك قدمها الفنان ناصر الموسى في الفترة من 18-22-2-1432هـ. ويتم حاليا الدعوة للراغبين في تلقي الخبرات في مجال النحت الإعداد للدورة القادمة في النحت على الحجر يقوم على التدريب فيها الفنان علي الطخيس وذلك في الفترة من 23-27 -3-1432هـ. إضافة إلى دورة التلوين بألوان المائية والأحبار يقدمها الفنان عثمان الخزيم في الفترة من 1-4-4-1432هـ. ودورة فن الرسم الكاريكاتير يقدمها الفنان عبد الله صايل في الفترة من 7-11-2-1432هـ ربيع ثاني... ذكر ذلك للصفحة الدكتور صالح خطاب مدير إدارة الفنون التشكيلية بالإدارة العامة للنشاطات الذي أشار إلى أن الإقبال على هذه الدورات كبير وأن الفائدة المرجوة منها قد تحقق الكثير منها. من جانب آخر فقد تحدد موعد إقامة معرض الشباب الثاني في منتصف شهر ربيع الثاني القادم سيتم خلال المعرض توزيع دروع تكريم للفائزين وشهادات تقدير. وشهادات مشاركة للأعمال المعروضة. كما سيقام إلى جانب المعرض ورشة تدريبية وأمسية ثقافية عن أعمال المعرض.

الجدير بالذكر أن الوكالة قد أعلنت نتائج تحكيم الأعمال المشاركة في هذا المعرض خلال الأيام الماضية حيث منحت جوائز الاقتناء لكل من: مشاعل الكليب، وعبد الخالق السماعيل، حسين المصوف،. ومحمد بنتن، إيمان الجشي، وسارا رقام، محمد مجرشي، وماهر الحمود، وحسين السماعيل، بكر عبد السلام، وفاطمة النمر، وعلي الحسن، وفوزية الصاعدي، وبندر المحمد، وسعد المانع، وسلمى نافع العتيبي.

أما جوائز لجنة التحكيم فقد منحت لكل من فهد النعيمة، وصديق واصل، وسيما عبد الحي،

وطرفة العمر، ورائد الطخيس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة