Friday  04/02/2011/2011 Issue 14008

الجمعة 01 ربيع الأول 1432  العدد  14008

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

تهدف لدراسة واقع الدعوة وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب
الشؤون الإسلامية تدعو المختصين والباحثين للمشاركة في ندوة المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية

رجوع

 

الرياض - «الجزيرة»

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدعوة للمعنيين والقائمين على المواقع الدعوية السعودية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والباحثين والمختصين للمشاركة في الندوة الأولى ل(المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) التي تنظمها الوزارة خلال شهر جمادى الآخرة القادم من العام الجاري 1432ه. وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري أن آخر لاستقبال طلبات المشاركة في الندوة هو الثامن عشر من شهر ربيع الآخر القادم، لافتًا إلى أن المشاركة مفتوحة للرجال والنساء. وبيَّن فضيلته أن أهداف الندوة تتمحور في تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه، ودراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت) وتقويمه، وتفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على الإنترنت في نشر الدعوة الإسلامية، وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب. أما المحاور التي سيتم مناقشتها خلال أيام انعقاد الندوة فهي أربعة محاور -كما ذكرها الدكتور توفيق السديري- في سياق تصريحه - وهي:

المحور الأول: الدعوة إلى الله عبر الإنترنت، من حيث أهميتها وخصائصها، ومجالاتها، وأساليبها ووسائلها.

المحور الثاني: المواقع الدعوية على الإنترنت «الواقع والتقويم»، من خلال: دراسة إحصائية للمواقع الدعوية، وتقويم مضمون المواقع الدعوية ووسائلها وأساليبها.

والمحور الثالث: التكامل بين المواقع الدعوية (رؤى ومقترحات)، من حيث ضرورة التكامل بين المواقع الدعوية وأثره في خدمة الدعوة إلى الله، ومجالات ووسائل التكامل بين المواقع الدعوية، والتخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية.

والمحور الرابع: المواقع الدعوية، ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت، (الواقع ومقترحات التطوير)، ويبحث في جهود المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب، وأثر الإنترنت في نشر الغلو والإرهاب، ورؤى ومقترحات لمواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة