Friday  04/02/2011/2011 Issue 14008

الجمعة 01 ربيع الأول 1432  العدد  14008

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأيادي الحرفية تنهي صيانة 174 منزلاً..و254 متطوعاً يشاركون في إغاثة متضرري سيول جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

ساهم فريق عمل جمعية الأيادي الحرفية الخيرية بمدينة جدة من حرفيين وحرفيات ومتطوعين في صيانة 174 منزلا متضررا بسبب الأمطار والسيول التي تعرضت لها مدينة جدة وإمداد أكثر من 1314 متضرراً بالمواد الإغاثية والاستهلاكية.

وأوضح رئيس لجنة الطوارئ والإغاثة في الجمعية عبدالرحيم السلمي أن عدد المتطوعين والمتطوعات بلغ أكثر من 400 شاب وشابة تم تحويل الكثير منهم إلى اللجان والجمعيات المختلفة، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير يدل على مدى الترابط وحب الخير والمساعد في أبناء هذه المدينة.

وأضاف أن فريق العمل الذي بدأ أعماله في اليوم التالي من حدوث السيول ركز على حصر المتضررين أشخاصا ومنازل بعد ذلك تم بناء الخطة التي ركزت على محورين هما صيانة المنازل سواء من حيث أعمال الكهرباء والسباكة والترميم وهذا يأتي ضمن اختصاص الجمعية إضافة إلى أعمال الميكانيكا أما المحور الثاني فقد كان يختص بالأعمال الإغاثية مثل توفير الملابس والمواد الغذائية ومتطلبات النوم.

من جهة أخرى حصر 254 شاباً من الفرق الشبابية التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي الأضرار في ستة أحياء بمدينة جدة، وشمل ذلك 950 أسرة، كما قاموا بتوزيع 150 سلة غذائية، و150 كرتون مواد تنظيف، و50 قطعة من الفرش والأثاث.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الأسر المستفيدة إلى 2158 أسرة خلال أربعة أيام من حملة الإغاثة التي أطلقتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي لمساعدة متضرري الأمطار بمحافظة جدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة