Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

بالمركز الثقافي مع شاشات عرض للصم من اليوم وحتى الأربعاء
عروض مسرحية حول استخدام الإنترنت السليم للكبار والصغار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الشويعر:

يُعرض مساء اليوم على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مسرحية: (أنا وانت والإنترنت)، ومسرحية (نتو) للأطفال التي تُعرض يومي الثلاثاء والأربعاء بنفس المكان، وتأتي هذه العروض ضمن مشروع النشاط التوعوي لاستخدام الإنترنت السليم (سليم نت).. وهو مشروع مشترك بين وزارة الثقافة والإعلام.. ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وتدور المسرحية الكوميدية (أنا وانت والإنترنت) المخصصة للكبار للتطرق إلى عدد من قضايا الشباب ودور الإنترنت في حياتهم، وهي من تأليف وأشعار ماضي الماضي الذي يعود للمسرح بعد انقطاع 20 عاماً الذي قدم آخر مسرحية عام 1991م (السعوديين فقط).

مسرحية (أنا وأنت والإنترنت) من إخراج الدكتور شادي عاشور ومساعد مخرج بسام الدخيل ومدير إنتاج خالد البسيط ومهندس الصوت منذر القس ومن ألحان خالد العليان، وبطولة إبراهيم وعبد العزيز السكيرين ومحمد الشدوخي ويزيد الحليفي وخالد الصقر وسعود العبد اللطيف ومعاوية بن عمر وطلال الجبر وفيصل معاذ وإبراهيم الحباه.

العرض يبدأ بعد صلاة العشاء والحضور مجاناً ويستمر لمدة 6 أيام، وتم توفير أماكن مخصصة للنساء

أما مسرحية (نتو) فهي موجهة للأطفال.. وهي مسرحية استعراضية بشخصيات كرتونية معروفة قدمت في 30 حلقة كرتونية على قناة أجيال للطفل.. وسبق أن أنتج منها عدة أعداد بنفس الشخصيات والتي سيتعرف عليها الطفل عبر دمى تُقدم له عملاً مسرحياً مميزاً.

واللفتة الجميلة في هذه المسرحية هو إدخال لغة الإشارة عبر شاشة مستقلة حتى يتمكن الحضور من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم) الحضور والاستمتاع في متابعة المسرحية مع البقية.

المسرحية فكرة وإشراف ماضي الماضي.. وتأليف جمانة صطيف وألحان سامر الفقير ومصمم الحركة عمر جارور ومصمم الديكور أحمد الاسدي.. وإخراج يحيى الكفري ومساعد مخرج محمد غزال.

عرض مسرحية (نتو) سيقتصر على يومي الثلاثاء والأربعاء القادم في مسرح مركز الملك فهد الثقافي والدخول مجاناً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة