Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جائزة المؤسسة الأكثر إسهاماً في الاستثمارات الأجنبية ل «بنك الإمارات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرمت «الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية» بنك الإمارات دبي الوطني، ومنحه جائزة المؤسسة المالية الأكثر إسهاماً في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2010. وتسلم البنك الجائزة خلال حفل خاص ضمن فعاليات «منتدى التنافسية الدولي» الذي انعقد في الرياض تحت رعاية الهيئة في الفترة بين 22-25 يناير 2010.

وبمناسبة تكريم البنك كأكثر مؤسسة مالية مساهمة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة عن فئة الخدمات المالية والتأمين، قال محمد الحجيلان، المدير العام لبنك «الإمارات دبي الوطني» في المملكة: «يشرفنا في بنك «الإمارات دبي الوطني» أن نتلقى هذه الجائزة المهمة، وأود أن أغتنم الفرصة للتعبير عن جزيل شكرنا للهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية على هذا التكريم، « وأضاف: «على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، فقد واصلت المملكة توفير الفرص المشجعة للمستثمرين، وذلك بفضل تمتعها ببنية تحتية متطورة وبيئة اقتصادية ملائمة تدعم قطاعات الأعمال».

وكانت المملكة العربية السعودية قد تبوأت المرتبة 13 على مستوى العالم من حيث القدرة التنافسية وفقاً لتقرير «ممارسة أنشطة الأعمال 2010» الصادر عن «مؤسسة التمويل الدولية» و»البنك الدولي». ويعزى هذا التصنيف المتقدم، بحسب التقرير، إلى الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة السعودية خلال السنوات الأخيرة، والتي أسهمت في إتاحة الفرصة أمام الشركات للقيام بأعمالها على أكمل وجه في المملكة. وعلاوة على ما سبق، فقد احتلت المملكة المرتبة الثامنة كأكبر متلقٍ لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم خلال الفترة ذاتها.

وتم منح الجائزة بالاستناد إلى مسح «مركز التنافسية الوطني» السنوي الخاص بالمشاريع المشتركة أو الأجنبية في المملكة، حيث تمت تسمية «بنك الإمارات دبي الوطني» المؤسسة المالية الأكثر إسهاماً في الاستثمارات الأجنبية المباشرة لعام 2010 من بين جميع المؤسسات المالية وشركات التأمين الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة