Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية (الجزيرة) حصرياً
حضور رسمي وشعبي كبير في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الزيتون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عرعر:

قال المدير التنفيذي لمهرجان الزيتون في محافظة الجوف الذي ينطلق اليوم ويستمر لمدة أربعة عشر يوماً إن برنامج المهرجان سيشتمل على عدد من الفعاليات التي تعكس ما أحدثته شجرة الزيتون المباركة من حركة اقتصادية واجتماعية في منطقة الجوف وما تفتحه من آفاق للمواطنين والمستثمرين في المنطقة.

وقال زكريا الدرعان في تصريح إلى (الجزيرة) إن اللجنة المنظمة وجهت الدعوة إلى عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء ورجال الأعمال والفعاليات الوطنية لحضور حفل افتتاح المهرجان؛ ليكونوا ضيوفاً على المهرجان خلال فترة الفعاليات، كل حسب ظروفه؛ باعتبار أن المهرجان أصبح فعالية تخص كل أبناء المملكة وكل مناطقه، ولا يخص منطقة الجوف وحدها.

وبيّن الدرعان أن برنامج المهرجان سيحتوي على العديد من الأمسيات الأدبية والثقافية وإبراز تراث المنطقة واستحضار تاريخها العريق إلى جانب النشاط الاقتصادي الحافل؛ حيث تساهم مجموعة من كبار البنوك السعودية ومؤسسات التمويل للاستفادة من الفرص التمويلية التي يحتاج إليها مزارعو الزيتون وأصحاب الصناعات التحويلية المرتبطة بالزيتون، إلى جانب مساهمة عدد من الشركات والمستثمرين؛ كون الزيتون منتجاً اقتصادياً، وأسواق العالم مفتوحة أمامه ولا يقتصر على سوق المملكة وحدها، إضافة إلى أن كل الأبحاث والتحليلات المخبرية العلمية أثبتت أن جودة الزيتون المنتج في الجوف تفوق كل الأنواع المنتجة في مواطن الزيتون التقليدية.

وأشار إلى أن منطقة الجوف تحتضن حالياً أكبر مزرعة للزيتون على مستوى العالم بأكثر من مليون شجرة زيتون، وهناك مزارع أخرى قيد التوسع ستلحق بها ويبلغ حالياً إجمالي المزروع ما يقارب 15 مليون شجرة زيتون. واختتم الدرعان تصريحه بدعوة أجهزة الإعلام والمهتمين إلى إبراز تجربة الأسر المنتجة في الجوف التي استفادت من زراعة الزيتون في إيجاد اقتصاد منزلي نشط، وسيكون للأسر المنتجة فعالية وحضور بارز في المهرجان. الجدير بالذكر أن الجزيرة هي الراعي الصحفي الحصري لمهرجان الزيتون في الجوف في دورته الرابعة في إطار شراكتها مع المجتمع وتفاعلها مع مختلف المناسبات والفعاليات الوطنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة