Sunday  06/02/2011/2011 Issue 14010

الأحد 03 ربيع الأول 1432  العدد  14010

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أدى لتوقف إمدادات الغاز لإسرائيل
تفجير بمحطة الغاز الدولية الرئيسية شرق العريش واتهامات لعناصر أجنبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

اشتعلت النيران في ساعة مبكرة من صباح أمس بأحد خطوط محطة الغاز الدولية الرئيسية شرق مدينة العريش، مما أدى إلى حدوث انفجارات في محطة التجميع التي تضخ الغاز في الخط المؤدي لإسرائيل وخط الغاز العربي المؤدي إلى الأردن وسوريا ودول أخرى. وقال مصدر أمني إن هناك عناصر أجنبية تقف وراء هذا الهجوم، مشيراً إلى أنه تم استخدام قنابل ناسفة ومتفجرات في الحادث، ويتم الاعتماد على قيادات البدو في المناطق المحيطة بمنطقة الحادث للمساعدة في التحقق من الأمر ومعرفة من قام بالتفجيرات.

وقالت مصادر: إن عناصر تخريبية قامت بعملية تفجيرية في محطة الغاز الرئيسية الدولية المتجهة من مدينة العريش إلى الأردن وهناك خط فرعي آخر في منطقة الشيخ زويد متجه بطريق البحر إلى إسرائيل وتصاعدت ألسنة اللهب في السماء لدرجة أن المواطنين في قطاع غزة شاهدوها برغم بعد المسافة التي تقدر 70 كيلو متراً، وبذلت قوات الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق وتم إغلاق خط الغاز لمنع تدفق المزيد من الغاز وزيادة الاشتعال.

وقال اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء: إن هناك مناطق سكنية تبعد عن المحطة بحوالي 300 متر فقط لكنها لم تتأثر وليس هناك خطورة على السكان.

وأضاف إنه لم يتم التعرف على ملابسات هذا العمل الذي وصفه بأنه عمل تخريبي. وأكد مبروك، أن وضع الانفجار أصبح تحت السيطرة وتم إيقاف ضخ الغاز وسيتم إصلاح مكان الانفجار.. فيما ساهم عدد من الفنيين من بدو سيناء في إغلاق محابس ضخ الغاز بصورة يدوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة