Sunday  06/02/2011/2011 Issue 14010

الأحد 03 ربيع الأول 1432  العدد  14010

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي لـ(الجزيرة):
اكتمال الخطة التشغيلية و2800 حافلة تسهم في خدمة الركاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح :

بدأت الشركة السعودية للنقل الجماعي بتنفيذ خطتها خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي من خلال تجهيز الحافلات وتوفير الطاقم التشغيلي بهدف راحة المسافرين.وكشف المهندس عبدالله المقبل رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي خطط الشركة وكذلك جهود الشركة في مجال السعودة وكذلك المشاريع الحالية والمستقبلية التي تمت دراستها وأمور أخرى تناولها المهندس المقبل خلال هذا اللقاء..

اتخاذ الاستعدادات لإجازة الفصل الدراسي

نود تسليط الضوء على استعدادات الشركة لإجازة منتصف الفصل الدراسي؟

ويستهل المهندس المقبل حديثه قائلاً: الشركة السعودية للنقل الجماعي لديها خطط تشغيلية مستمرة على مدار العام وخاصة في المواسم والإجازات، وتبدأ تلك الخطط منذ وقت مبكر وسط استكمال لكافة القوى والمعدات، ولا شك أن إجازة منتصف العام هي إحدى مواسم الشركة التي تحرص سابتكو على تسجيل حضور يتلاءم مع إمكانيات الشركة، وخلال تلك الإجازة تم الاستعداد لها إضافة إلى ذلك تجنيد القوى والمعدات التي من شأنها أن تتعامل بشكل سريع مع كافة الحالات الطارئة خلال الإجازة.

مجال السعودة

وماذا عن جهود الشركة في مجال السعودة؟

السعودة من البرامج الأساسية في شركة سابتكو وهناك نتائج إيجابية تحققت في هذا المجال والمستقبل سيكون بإذن الله أفضل. ولا شك أن حصول الشركة على جائزة الأمير نايف للسعودة للمرة الثالثة في تاريخها هو تأكيد على نجاح خطط الشركة في توطين الوظائف وتأهيل السعودة لقيادة أمور الشركة نحو المزيد من التطور والسعودة، سواء في سابتكو أو خلافها هي مطلب وطني وعنصر نجاح أساسي في بناء وتنمية أي مجتمع، والمجتمع السعودي يدرك ذلك جيداً ويعمل على تحقيقه.

أكثر من 5000 موظف

* كم عدد منسوبي الشركة وكذلك الحافلات والمعدات التابعة للشركة؟

يصل عدد موظفي الشركة إلى 5000 موظف يعملون في تخصصات إدارية وفنية، وتعمل الشركة على إعداد برامج تطويرية تتناسب مع طبيعة عملهم ومع إمكانية الاستفادة في تطوير الخدمات، أما بالنسبة لعدد الحافلات فالشركة تملك أسطولاً من الحافلات الفاخرة يصل عددها إلى 2800 حافلة تسهم في نقل الركاب داخلياً وخارجياً.

المشاريع المستقبلية

* ما هي أبرز المشاريع الحالية والمستقبلية والتي تحت الدراسة؟

لدى سابتكو مشروعات متعددة سواء على مستوى النقل بالحافلات أو سابتكو ليمو أو سابتكو للشحن، كما أن هناك اتفاقيات مع شركات عالمية متخصصة في مجال تطوير خدمات الشركة ليكون الدور القادم دوراً مهماً ومحورياً في صناعة النقل، وخلال السنوات القليلة الماضية كانت إستراتيجية النمو والتطوير حاضرة بشكل قوي في بناء هيكلة جديدة للشركة بدأت آثارها تظهر جلياً في الفترة الحالية وستستمر خلال السنوات القادمة مع المتابعة لكل مشروع والانتهاء من مراحل التجربة والتقييم.

سابتكو ليمو

ما هو الجديد بشأن سابتكو ليمو؟

سابتكو ليمو من المشروعات الجديدة في الشركة السعودية للنقل الجماعي وهي خدمة تقدمها الشركة للعملاء الراغبين في الحصول على خدمة متميزة، وقد انطلقت تلك الخدمة من مدينة جدة وخلال الأيام القادمة سيتم تشغيلها في العاصمة الرياض، ويستهدف المشروع الجديد فنادق الخمس نجوم والبنوك وشركات الطيران ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات، إضافة إلى شركات الحج والعمرة والقنصليات العامة والهيئات الدبلوماسية وغيرها.

100 شاحنة

وماذا عن مشروع الشاحنات؟

بدأت الشركة مؤخراً في إطار تنفيذ إستراتيجية النمو لتوسيع أنشطتها ولتنويع خدماتها ومصادر دخلها، وخلال الفترة الماضية تم شراء 100 شاحنة موديل 2011م، و50 مقطورة لتعزيز الدور الإيجابي لهذا المشروع.

إلى ماذا تهدفون من خلال خطط الشركة المتعددة والمتنوعة؟

أمام الشركة خطط متعددة لتنفيذ برامجها في إيجاد مفهوم واعد في سوق النقل العام، وهذا يحتاج إلى المزيد من الجهد والوقت والتطلعات الكبيرة لتحقيق بناء قوي للنقل العام يعود على المجتمع والشركة ومساهميها بالمردود الجيد بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة