Sunday  06/02/2011/2011 Issue 14010

الأحد 03 ربيع الأول 1432  العدد  14010

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

118 جمعية كشفية تنضم لمشروع رسل السلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن اليوسف

سجلت 118 جمعية كشفية وطنية في برنامج رسل السلام، بعد سماع ومشاهدة التقارير عن برنامج هدية السلام التي حملت اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، واستمرت بقية الجمعيات الكشفية الوطنية في الدول الأخرى تطلب الانضمام لهذا البرنامج من خلال المنظمة الكشفية العالمية. جاء ذلك خلال عرض الصندوق الكشفي العالمي عرض التجارب على الجمعية العمومية، ومنح المشاركين فيه شهادة عالمية على إنجازهم ساهمت المملكة في منحهم هذه الشهادة العالمية.

جدير بالذكر أن الوفد الكشفي السعودي المشارك في المؤتمر الكشفي العالمي 39 الذي أقيم بالبرازيل، مؤخراً قام بتقديم وثائق للدول التي طبقت برنامج رسل السلام من خلال المشروع الذي اختارته وفق احتياج مجتمعها وتحت إشراف الصندوق لتحقيق أهدافه.

من جهة أخرى، أوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد استفادة 10 ملايين شاب من أنحاء العالم من برنامج هدية السلام الذي انطلقت فكرته من اللقاء الكشفي العالمي للسلام المنعقد في الجبيل بعد لقاء خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مندوبين من كشافة العالم ووصفهم برسل السلام عام 2006م، وقد أحدث هذا البرنامج العالمي تفعيلاً لدور الكشافة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وقد تم عرض نتائج هذا البرنامج من قبل المستفيدين منه بإشراف الصندوق الكشفي العالمي والجمعيات الكشفية الوطنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة