Monday  07/02/2011/2011 Issue 14011

الأثنين 04 ربيع الأول 1432  العدد  14011

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المصريون يصطفون أمام البنوك بعد عودتها للعمل
ازدحام في شوارع القاهرة بعد فتح المصارف والمحلات التجارية أبوابها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات:

عزز الجيش صباح الأحد وجوده تدريجيا في ميدان التحرير مركز حركة الاحتجاج على الرئيس حسني مبارك بينما تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيا في القاهرة. وفتحت المصارف ومحلات تجارية عدة أبوابها، كما فتحت طرق وجسور في اليوم الثالث عشر من التظاهرات.

وعادت الحياة في وسط العاصمة إلى وتيرتها الطبيعية وفتحت محلات تجارية بينما ازدحمت الشوارع بالسيارات والمشاة.

واستأنفت المصارف التي أغلقت أبوابها في 27 شباط/فبراير نشاطها لكن بورصة القاهرة بقيت مغلقة حتى إشعار آخر.

وتدفق الموظفون على منطقة وسط القاهرة التي تتركز فيها البنوك والمصالح الإدارية واصطف العملاء للتعامل على حساباتهم أمس الأحد مع عودة البنوك المصرية للعمل بعد إغلاق دام أسبوعا جراء احتجاجات سياسية.

ووقفت ناقلات جنود مدرعة للحراسة عند التقاطعات حيث أقام الجنود حواجز بأكياس الرمل ونقلت حافلات الموظفين إلى البنوك الحكومية الكبيرة.

وخارج البنوك انتظر عشرات العملاء للدخول عندما تفتح البنوك أبوابها للجمهور الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت جرينش).

وقال متولي شعبان وهو متطوع كان يضع قائمة بالعملاء لتنظيم من يدخل أولا « ينبغي أن يكون هناك بعض النظام الناس متلهفة على صرف رواتبها وسحب المال.

مر أسبوعان تقريبا والحياة متوقفة» ومع استمرار الأزمة السياسية بدون حل فقد شهدت البنوك تهافتا على سحب السيولة من مصرين قلقين من تجدد القيود على ودائعهم وفتح نحو 341 فرعا مصرفيا منها 152 في القاهرة أبوابه في أنحاء البلاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة