Monday  07/02/2011/2011 Issue 14011

الأثنين 04 ربيع الأول 1432  العدد  14011

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تجدد أعمال العنف في عدة مناطق
وزيرالداخلية التونسي يعلن وقف أنشطة حزب بن علي

رجوع

 

تونس - ا.ف.ب

أعلن وزير الداخلية التونسي فرحات الراجحي أمس الأحد وقف أنشطة التجمع الدستوري الديمقراطي الحزب الحاكم إبان عهد زين العابدين بن علي تمهيداً لحله. وجاء في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي إنه بهدف الحفاظ على المصلحة العليا للأمة وتفادي أي انتهاك للقانون قرر وزير الداخلية وقف كل أنشطة التجمع الدستوري الديمقراطي وحظر أي تجمع أو اجتماع يقوم به أعضاؤه وإغلاق كل المراكز العائدة إلى هذا الحزب أو تلك التي يديرها. واتخذ الوزير هذه التدابير في انتظار تقديم طلب رسمي إلى القضاء بهدف حل الحزب.

وأكد البيان أن هذا القرار يستند إلى قانون الأحزاب (1988) لكنه لم يعط تفاصيل عن أسباب اتخاذه. واتهمت الحكومة مرارا أنصار الرئيس المخلوع بتدبير مؤامرة وأكدت أن الهجمات التي تشن في بعض المدن هي فعل شباب مأجورين من حزب التجمع الدستوري الديمقراطي.

ومنذ سقوط الرئيس زين العابدين بن علي الذي فر من البلاد في 14 يناير يتظاهر آلاف التونسيين يوميا للمطالبة بوقف أنشطة حزب بن علي. وشهدت تونس مجددا في نهاية الأسبوع أعمال عنف مع وقوع هجمات عدة شنها شبان على مراكز للشرطة أو إدارات في مدن الكاف (شمال غرب) وقبلي (جنوب) وقفصة (وسط غرب) بحسب ما أفادت مصادر نقابية ورسمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة