Monday  07/02/2011/2011 Issue 14011

الأثنين 04 ربيع الأول 1432  العدد  14011

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اجتمعت برئاسة نواف بن فيصل.. وثمنت جهود سلطان بن فهد
اللجنة الأولمبية السعودية تبحث تصوراً موحداً عن أوضاع الاتحادات الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية اجتماعاً لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية وذلك بحضور أصحاب السمو والسعادة أعضاء مجلس إدارة اللجنة.

وفي بداية الاجتماع قدم أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عميق شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على ما قدمه من جهود، مثمنين كل ما قدمه من عطاءات خلال رئاسته للجنة الأولمبية السعودية.

كما قدم أعضاء مجلس إدارة اللجنة تهنئتهم لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب، وتهنئة سموه برئاسته للجنة الأولمبية العربية السعودية بالتزكية حسب ما تنص عليه اللوائح الدولية.

وعقب نهاية الاجتماع أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل أن مجلس إدارة اللجنة ناقش جملة من المواضيع المهمة المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها العديد من القرارات حيث تم مناقشة مشاركة المملكة في كامل الدورات السابقه، وكذا المشاركات المستقبليه.. مشيراً سموه إلى أنه فيما يتعلق بالدورات التي سبق المشاركة فيها ومنها دورة الألعاب الرياضية الآسيوية السادسة عشر بقوانزو بالصين، حيث نوقش ما تحقق فيها للرياضة السعودية وتم الاطلاع على كافة التقارير المرفوعة من جميع الاتحادات التي شاركت، ونظراً لعدم وضوح العديد منها وحرصاً على أن تكون المحاسبة دقيقة فقد تم تكليف الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من الخبراء من وكالة الشئون المالية ووكالة شئون الرياضة واللجنة الأولمبية وكل من تستدعي الحاجة تواجدهم بالاجتماع مع رؤساء أو نواب الرئيس والأمين العام ومدير المنتخبات لكل اتحاد وضم نتائج تلك الاجتماعات للتقارير المقدمة مسبقاً لاستخلاص النتائج والخروج بتصور موحد عن أوضاع الرياضة والرياضيين في الاتحادات.

وأضاف سمو رئيس اللجنة الأولمبية أنه فيما يتعلق بالمشاركات المستقبلية وهي دورة الألعاب الخليجية في البحرين وبعدها الدورة الرياضية العربية بقطر وبالطبع دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.. فقد تم وضع خطة متكاملة لكل مرحلة على حدة.

وبيّن سموه أنه فيما يخص مشاركة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية بلندن فإن المشاركة تعتمد على التأهيل، ولأهمية هذه المشاركة فسيكون لها العناية الكاملة، حيث سيكون هناك برنامج خاص لذلك من خلال برنامج الصقر الأولمبي لجميع الرياضيين المميزين المتوقع لهم التأهل إلى دورة ألعاب لندن، حيث سيقوم برنامج الصقر الأولمبي برعاية هؤلاء الأبطال بشكل متكامل.. مشيراً سموه إلى أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قد حدد الاتحادات التي سيشرف عليها برنامج الصقر الأولمبي وصنفها إلى فئات، حيث تضم الفئة (أ) اتحادات القدم والفروسية وألعاب القوى وهذه الاتحادات لها برامجها المستقلة، ويتولى كل اتحاد الإشراف على برنامج إعداده.

أما الفئة (ب) فتضم اتحادات (الرماية والجودو والتايكوندو ورفع الأثقال والمبارزه) حيث سيتم تنقية اللاعبين المميزين المتوقع لهم التأهل بإذن الله، وتم تشكيل لجنة لها تحت مسمى لجنة الإعداد وتأهيل الرياضيين المميزين لأولمبياد لندن 2012م وتم تكليف عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدكتور إبراهيم القناص لرئاسة اللجنة وتضم في عضويتها المستشار الأولمبي ستيف روش وعلي عون الغامدي وممثل لكل اتحاد من تلك الاتحادات، وتقوم اللجنة بالاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والكفاءة وتهدف هذه اللجنة إلى تأهيل أكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في أولمبياد لندن ووضع الإعداد المميز لهم من جميع الجوانب.

وبيّن سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ناقش إعادة هيكلة عمل اللجنة الأولمبية السعودية، وسيكون هناك بمشيئة الله تعالى تطوير كامل لإعادة هيكلة اللجنة الأولمبية السعودية حيث تم إقرار تعيين مساعدين للأمين العام الأول يكون لشئون الاتحادات، والثاني لشئون الدورات، إلى جانب الاستعانة بعدد من الخبرات في مجال رجال الأعمال والإعلاميين والرياضيين السابقين للمشاركة في المكتب التنفيذي بآرائهم بما يخدم الهدف الأساسي لعمل اللجنة الأولمبية. وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أن مجلس الإدارة قد وضع آلية مناسبة لمحاسبة الاتحادات السعودية حسب نتائجها وحسب ما تسمح به الأنظمة.

وتمنّى سمو رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في ختام تصريحه التوفيق والسداد لكافة الرياضيين السعوديين في مشاركاتهم المستقبلية، بما يحقق تطلعات وطموح الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة