Tuesday  08/02/2011/2011 Issue 14012

الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432  العدد  14012

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جريدة وإذاعة للثورة وحزب لشبابها
إطلاق أسماء مقترنة بثورة 25 يناير على شوارع وميادين مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

يبدو أن مصر ستشهد خلال الأيام القادمة إطلاق أسماء مقترنة بثورة 25 يناير وشبابها وشهدائها على العديد من الشوارع والميادين، وعلى أشياء أخرى أيضاً.

فشباب الثورة المعتصمون بميدان التحرير لم ينتظروا القرارات الرسمية في هذا الشأن، وبدؤوا منذ أيام في إصدار جريدة باسمهم من صفحة واحدة، يعلنون خلالها مواقفهم ومطالبهم وردهم حول ما يُثار بشأنهم، كما أعلنوا تشكيل ما أسموه «إذاعة الثورة»؛ لمخاطبة الجموع المحتشدة في الميدان‏، وهي الإذاعة التي أشرف عليها رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وطرحت مجموعة من الشباب مجموعة من الأفكار للحفاظ على الإنجازات التي حققتها الثورة، ومن بين هذه الأفكار أن يتقدم الشباب أصحاب الثورة الحقيقية ومحركوها بطلب إنشاء حزب سياسي جديد، توافق عليه الدولة فوراً كبادرة حسن نوايا من طرفها، ويقوم ممثلوه بالاجتماع بقوى المعارضة المختلفة أولاً استعداداً للتحاور مع الدولة.

كما بدأت مجموعة من الشباب المشاركة في المظاهرات بإنشاء صفحة على الفيسبوك بعنوان «حزب 25 يناير»، تدعو فيها الشباب إلى الانضمام إلى الحزب ودعم الفكرة.

كما قرّر المتظاهرون بميدان التحرير تغيير اسم الميدان الشهير بوسط القاهرة إلى «ميدان الشهداء». وفي خطوة جديدة لتذكير بشهداء الثورة تم إطلاق موقع إلكتروني على صفحات الإنترنت لتسجيل أسماء شهداء التحرير، كما أعلن مجموعة من الشباب الذين شاركوا في المظاهرات الأخيرة إنشاء جمعية تحت التأسيس باسم «شهداء 25 يناير» بهدف الحفاظ على حقوق الشهداء والمصابين في تلك الأحداث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة