Tuesday  08/02/2011/2011 Issue 14012

الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432  العدد  14012

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شفيق: تنحي الرئيس مبارك الآن أمرٌ مرفوضٌ تشريعيّاً وقانونيّاً

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أكد رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق أن تنحي الرئيس حسني مبارك الآن أمر مرفوض تشريعيًا وقانونيًا، مشيراً إلى أن الرئيس مبارك والطاقم العامل معه يعمل على إتمام الإجراءات التشريعية، استمرار النظام في الأشهر القليلة القادمة يعد ضمانًا للاستقرار في البلاد، وقد أعلن الرئيس مبارك أنه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، مما يعنى أن فترته الرئاسية ستنتهي في سبتمبر القادم.

واستبعد شفيق في تصريحات إعلامية أن تكون هناك فرصة لأي أداء لا يتسم بالشفافية والوضوح، مؤكداً أن الحوار مع المعارضة متواصل وهذا مؤشر إيجابي على إمكانية التوصل إلى اتفاق. وأضاف إن الحوار شمل كل أطياف الشعب المصري الممثلة بأحزاب وناشطين، ممثلين بحوالي 50 شخصًا يشاركون الحكومة في طاولة الحوار، وشدد على استعداد الحكومة لتلقى المزيد من الأفكار وطرحها للنقاش.

وأوضح أن المطلب الذي يلقى إجماعًا لدى كافة أقطاب المعارضة يتعلق بتعديل بعض مواد الدستور، وقد أبدى نائب الرئيس عمر سليمان تجاوباً مع هذا المطلب واقترح مناقشة كل ما ترغب المعارضة في مناقشته.

وأكد شفيق أنه تم الأخذ بعين الاعتبار مطالب المتظاهرين وبدأت تتحقق، وما يطالب به البعض حاليًا مطروح على طاولة الحوار بهدف التوصل إلى نتيجة مرضية لجميع الأطراف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة