Tuesday  08/02/2011/2011 Issue 14012

الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432  العدد  14012

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اللجنة العلمية تعقد اجتماعها الخامس
منتدى يبحث ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمراكز البحث والتطوير بالجامعات ومؤسسات التعليم

رجوع

 

الجزيرة - واس :

تعقد اللجنة العلمية لمنتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2011م اليوم الثلاثاء اجتماعها الخامس لمناقشة تفاصيل البرنامج العلمي للمنتدى الذي تنظم فعالياته غرفة الشرقية وشركة نسيبا خلال الفترة من 24 إلى 25 ربيع الثاني القادم تحت عنوان «المنشآت الصغيرة والمتوسطة.. ركيزة التنوع الاقتصادي» وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام. ويشارك ضمن جلسات المنتدى عدد من الخبراء المتخصصين في مجال تطوير وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذين سيناقشون أهداف المنتدى التي منها نشر الوعي الإبداعي لدى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة عامة وفي المنطقة الشرقية خاصة.

وأفاد الأمين العام المكلف لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل أن اللجنة العلمية ستبحث كل ما يواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من معوقات للخروج بإبداعات الشباب إلى حيز التنفيذ، وكذلك التعرف على أفضل القطاعات الاقتصادية التي يمكن الاستثمار فيها من قبل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها.

وأشار إلى أن المنتدى سيركز على رصد واستقطاب الفرص الاستثمارية، والعمل على إتاحتها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ستتضمن جلساته ورش عمل سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركات استشارية متخصصة لتقديم الخبرات المتعلقة بالإدارة المالية ودراسات الجدوى وكيفية التكامل مع الشركات الكبرى بالمنطقة، موضحًا أن المنتدى سيحرص على نشر الفكر الإبداعي لدى ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة كي يكون أداة لهم للمنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

وبيَّن الوابل أن رؤية المنتدى تتمحور في الوصول بإبداع المنشآت الصغيرة والمتوسطة كإستراتيجية للصمود أمام الشركات العالمية شارحًا أهدافه التي تتلخص في نشر الوعي الإبداعي لدى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة والتعرف على أهم العوائق التي تواجه القطاع والتعرف على أفضل القطاعات الاقتصادية التي يمكن الاستثمار فيها ودعمها بالإضافة إلى المساهمة في ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمراكز البحث والتطوير بالجامعات ومؤسسات التعليم المختلفة والارتقاء بمستوى القوى العاملة السعودية من حيث التخصصات والمهارات وقيم العمل لتتناسب مع متطلبات قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الشرقية.

ولفت الوابل إلى أن الغرفة تحرص من خلال هذا المنتدى على حل عقبة التمويل التي هي من أكثر العقبات صعوبة يواجهها الشاب كي يبدأ مشروعه أو يتوسع فيه ويطوره.

يذكر أن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة نظم مؤخرًا حلقة نقاش خاصة بالمنتدى، حيث شهدت تفاعلاً كبيرًا من قبل الحضور من أصحاب المنشآت وذوي العلاقة والمهتمين الذين أبرزوا مرئياتهم وتطلعاتهم ضمن الحلقة بالإضافة إلى عدة موضوعات مهمة لمناقشتها ضمن جلسات المنتدى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة