Tuesday  08/02/2011/2011 Issue 14012

الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432  العدد  14012

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ينطلق اليوم برعاية أمير المنطقة
رالي حائل الدولي 2011 يجتذب أكثر من أربعين فريقاً عالمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات سباق السيارات «T1-T2» في أكبر تظاهرة رياضية في عالم الراليات على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي.

وفي تصريح

(للجزيرة) أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بأن رالي عام 2011 سيكون مختلفاً عن البطولات السابقة بعد تحوله لبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» مشيراً سموه بأن هذا التحول تأكيداً على النجاحات التنظيمية التي حققها الرالي في السنوات السابقة.

وأبان سموه بأن النجاحات التي حققها الرالي تحسب باسم المملكة العربية السعودية ولأبناء منطقة حائل الذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي تعكس الصورة الرائعة لتكاتف كافة شرائح المجتمع في المملكة من جهة أخرى عبّر الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية عن رضاه على عدد المشاركين في رالي حائل الدولي 2011، حيث استطاع اجتذاب عدد من الفرق الكبيرة من بريطانيا، ألمانيا، ويلز، فرنسا، قطر، الإمارات، عُمان، لبنان والكويت بالإضافة إلى الأبطال السعوديين المشاركين في هذا الحدث. وينطلق رالي حائل الدولي في نسخته الأولى كبطولة دولية مستقلة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» اليوم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل الذي سيعلن عن انطلاق الرالي الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد.

ويعتبر القطري ناصر العطية أبرز مرشح للفوز برالي حائل الدولي لهذا العام مع بروز منافسة قوية على اللقب من فرق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ويعد العطية الأوفر حظاً للفوز باللقب إلى جانب ملاحه الالماني تيمو غوتشالك على متن سيارة فولكسفاكن رايس طوارق3 مصنعية، بعدما حققا الفوز خلف مقودها بلقب رالي داكار «الأرجنتين - تشيلي» الشهر الماضي. في المقابل يعد السائق السعودي مفيد الشمري على متن سيارة تويوتا أف جي كروزر من أبرز المنافسين للعطية وملاحه الفرنسي كزافييه كامينادا. ويشارك في منافسات تحدي النفود فريق باخشب إيسوزو على متن سيارة إيسوزو دي - ماكس مع الثنائي سامي الشمري وتتضمن لائحة السائقين السعوديين أسماء أخرى مثل مطير الشمري، فرحان الغالب بطل رالي حائل 2006، وسعيد الموري وراجح الشمري ضمن لائحة مؤقتة تضم 41 سيارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة