Wednesday  09/02/2011/2011 Issue 14013

الاربعاء 06 ربيع الأول 1432  العدد  14013

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تأجيل البت بعروض رخصة المشغل الثالث في سوريا إلى نهاية مارس

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

قال معاون وزير الاتصالات السوري محمد الجلالي: إن هناك تأخيراً قد حصل في تحديد العرض الفني المقبول من الشركات الخمس للمشغل الثالث حتى نهاية مارس القادم، وذلك بناء على طلب هذه الشركات لكي تدرس السوق والعرض الفني بشكل جيد»، مشيراً إلى أن «الحد الأدنى للدخول في المناقصة بمبلغ 90 مليون يورو».

ووفقا لما أورده موقع أرقام كانت وزارة الاتصالات في سوريا أعلنت في سبتمبر 2010 عن بدء مرحلة التأهيل الأولي لإجراءات منح رخصة ثالثة للاتصالات النقالة بغرض تنفيذ وتشغيل شبكة للاتصالات النقالة وتقديم خدمات الاتصالات الخلوية على الأراضي السورية، ثم أعلنت في أكتوبر 2010 عن نهاية المرحلة الأولى باختيار 5 شركات للتنافس على رخصة المشغل الثالث من بين 6 شركات تقدمت بعروض، وذلك في المرحلة الأولى من مسابقة منح الرخصة، فيما تجري حالياً المرحلة الثانية وهي مرحلة التقييم الفني والتشغيلي.

والشركات الخمس التي تم اختيارها هي «فرانس تليكوم» الفرنسية و»تركسل» التركية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، والاتصالات السعودية، واتصالات قطر «كيوتل».

وأشار المسؤول المذكور إلى أن «أهم أهداف المشغل الثالث الإسهام بتخفيض تسعيرة المكالمات وتحسين جودة الخدمة وتقديم خدمات جديدة من الجيل الثالث». ومن المقرر أن تصل حصة المؤسسة العامة للاتصالات السورية إلى 20% من حصة المشغل الثالث بشكل سيولة نقدية مباشرة، كما يوجد مبلغ خاص للتأمينات تفرض على المشغل الثالث تقدر بـ 30 مليون يورو.وتنتقل الشركات الخمسة التي تم اختيارها، في 3 مراحل؛ المرحلة الأولى وهي مرحلة التأهيل الأولي التي تضمنت تقديم عرض تأهيل يتعلق بإمكانياتها وانتشارها وغيرها من الأمور التي تظهر قدراتها التشغيلية وملاءمتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة