Wednesday  09/02/2011/2011 Issue 14013

الاربعاء 06 ربيع الأول 1432  العدد  14013

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«السياحة» تحقق نسبة 94% في التحول إلى التعاملات الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بنان المويلحي :

حققت هيئة السياحة والآثار نسبة (93.96%) في التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية خلال الفترة الحالية وذلك وفقا للتقرير الثالث لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية الصادر من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) للعام 2010م، مقارنة بنسبة إنجاز بلغت (83.19%) للقياس الثاني الذي تم خلال 2009م.

وجاء في التقرير أن الهيئة حصلت على (62.58%) كنسبة إنجاز تراكمية منذ بداية تطبيق قياس التحول، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز التراكمية الإجمالية التي ينتظر أن تحققها الهيئة في (إتاحة الخدمات) للفترة من 2009م - 2012م تبلغ (65%) حيث إنه وفقاً لنسب الإنجاز التي حققتها الهيئة فإنها أصبحت مؤهلة للانتقال إلى المرحلة اللاحقة، وهي مرحلة التميز والتحسين قبل سنة من تاريخ الانتقال الذي حدده برنامج (يسر)، والذي يطمح أن تصل معه نسبة الإنجاز الإجمالية التراكمية للجهات الحكومية إلى (80%) بنهاية 2015م.

وتطرق تقرير (يسر) إلى أهم نقاط التميز في الهيئة لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية، وقال: إن أداء الهيئة كان متميزاً في محور أمن المعلومات، ومحور الترابط الداخلي، ومحور (البوابة الإلكترونية) ومحور مشاركة القطاع الخاص. وأشاد التقرير بالبنية التحتية لأنظمة الحاسب في الهيئة، وكذلك الموقع الإلكتروني وتطبيقات الحاسب الآلي، مؤكداً أن الهيئة مهتمة بالتحول إلى التعاملات الإلكترونية، وأنه يتم تطوير تلك التعاملات وتقنية الحاسب الآلي بطريقة منهجية، كما يوجد لدى الهيئة نظام اتصال مرئي بين الموظفين والأقسام المختلفة. يذكر أن برنامح «يسر» قام بتنفيذ قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية خلال العام الماضي بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث تمت دراسة وضع الهيئة من قبل فريق زائر مشترك من برنامج (يسر) والجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة