Wednesday  09/02/2011/2011 Issue 14013

الاربعاء 06 ربيع الأول 1432  العدد  14013

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزارة التعليم العالي تقر «جائزة الجودة العلمية الطلابية» للمؤتمر العلمي الثاني

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

أعلنت وزارة التعليم العالي إضافة جائزة خاصة أسمتها «جائزة الجودة العلمية الطلابية»، تُمنح للجامعات التي تحقق مراكز متقدمة في محاور المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالسعودية، التي تنطلق في الثالث والعشرين من ربيع الثاني المقبل في مدينة جدة، برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

وأوضح الدكتور محمد العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن جائزة الجودة تهدف إلى رفع مستوى كم ونوع المشاركات البحثية والابتكارية والإبداعية في المؤتمر؛ إذ يتم التقييم بناء على النسبة بين العدد الكلي للأعمال المقدَّمة وعدد الأعمال التي اجتازت معايير التحكيم العلمية للمشاركة.

وأفاد بأن جائزة الجودة تُمنح لأفضل الجامعات من حيث الأبحاث العلمية الطلابية «عروض تقديمية أو ملصقات» المقدَّمة في محاور المؤتمر الثلاث (محور العلوم الصحية، محور العلوم الأساسية والهندسية ومحور العلوم الاجتماعية والإنسانية).

وأشار الدكتور العوهلي إلى أن الجائزة ترفع من مستوى التنافس العلمي؛ حيث ستنعكس على مشاركات الجامعات من خلال طلابها وطالباتها؛ إذ لن تكون العبرة في المشاركة بعدد المشاركات بل بجودة المشاركات وقدرتها على المنافسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة