Wednesday  09/02/2011/2011 Issue 14013

الاربعاء 06 ربيع الأول 1432  العدد  14013

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

وسط متابعة جماهيرية وترقب مثير لهوية البطل
الأمير سعود بن عبد المحسن يعلن انطلاقة رالي حائل الدولي 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبد العزيز العيادة :

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل - رئيس اللجنة العليا لرالي حائل الدولي ظهر أمس في مركز المغواة انطلاق رالي حائل الدولي 2011، وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم أعطى سموه إشارة إطلاق رالي حائل الدولي لعام 2011 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل، والأمير عبد الله بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، وأصحاب السمو الشيوخ من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومسئولي الاتحاد الدولي وبحضور ممثلي رعاة رالي حائل الدولي.. ومن أبرزهم شركة عبد اللطيف جميل المحدودة وتويوتا وشركة سابك وشركة التصنيع الوطنية.

واستعرض سموه بعدها سيارات المتسابقين، حيث بدأ سموه بسيارة البطل العالمي سائق فريق ريد بل ناصر العطية الذي أعرب عن سعادته بالسلام على أمير منطقة حائل ولمشاركته برالي حائل الدولي 2011.

ثم تفقد سموه المركز الإعلامي واطلع على حجم التجهيزات المعدة لتغطية هذا الحدث العالمي موجهاً شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان على اهتمامهما ودعمهما شخصياً لرالي حائل من خلال قنوات التلفزيون السعودي ولمجموعة MBC الإعلامية على شراكتها الإعلامية الدائمة.

وزار سموه خلال الجولة معرض الرعاة والداعمين والسوق الشعبي بالإضافة إلى مقر إدارة التربية والتعليم مشيداً بالتجهيزات الضخمة التي قامت بها الإدارة، كما زار مخيم أمانة منطقة حائل ومعرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التوعوي واطلع على البرامج التوعوية للهيئة، وتفقد مخيم الشئون الإسلامية ومقر جامعة حائل واطلع على البرامج الثقافية والعلمية للجامعة وزار سموه السوق الشعبي واطلع على المنتجات والحرف اليدوية مشدداً على أهمية دعم المنتجات اليدوية للأسر وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

ويأتي رالي حائل لعام 2011 في نسخته السادسة والأولى كبطولة عالمية مستقلة تُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» وبتنظيم مباشر من الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية على السباق، تأكيداً على النجاحات التنظيمية المتتالية والمتصاعدة للرالي منذ انطلاقته.

ويحظى رالي حائل 2011 باهتمام جماهيري وإعلامي واسع حيث تجاوز عدد الإعلاميين الذين استقبلهم المركز الإعلامي الدولي للرالي واللجنة الإعلامية أكثر من 700 إعلامي من كافة دول العالم، الأمر الذي يؤكد المكانة المتميزة لرالي (تحدي الأبطال).

وفي تصريح له عقب إعلان حفل انطلاقة الرالي وجولته على معرض الرعاة والسوق الشعبي أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب تسعى للحفاظ على المكانة المرموقة حريصة للحفاظ على المكانة المميزة للرالي بين كافة الأوساط لافتاً سموه إلى أن تحوُّله لبطولة عالمية مستقلة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) هو انعكاس للنجاحات التنظيمية التي حققها الرالي في السنوات الماضية وللثقة بالعناصر التنظيمية من أبناء الوطن وكافة الشركاء الداعمين من القطاع الخاص.

وأضاف سموه قائلاً: إن ما حققناه وما سيتحقق من نجاحات - بإذن الله - يحسب لجميع أبناء المنطقة الذين كان لهم الدور الأكبر في هذا الإنجاز الوطني المشرف، مشيداً بالدور الفاعل لمؤسسات وشركات القطاع الخاص خاصاً بالشكر شركة عبد اللطيف جميل المحدودة وتويوتا وشركة سابك وشركة التصنيع الوطنية على شراكتهم الدائمة التي كان لها دور رئيسي في النجاح.

وقال سموه: إن ما تم إنجازه يؤكد تميز الكفاءات الوطنية من خبرات تنظيمية تضاهي الخبرات العالمية، وكل ذلك بفضل الله عز وجل وبدعم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو سيدي النائب الثاني وزير الداخلية، حفظهم الله جميعاً.

وفي ختام حديثه أوضح سموه أن جميع أبناء المملكة اليوم وأبناء منطقة حائل يحتفلون بهذا الحدث الوطني الذي هو نتاج جهودهم من خلال جهودهم المتجددة والمتوقدة حماساً للحفاظ على العالمية بكل معاني الإبداع والإنجاز تنظيمياً، موضحاً أنه سيتم دراسة إمكانية سباق للدراجات النارية في السنوات القادمة مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل أن الرالي حقق عدداً كبيراً من الأهداف التي انطلق من أجلها، فقد أصبح رالي حائل حدثاً سياحياً ومنشطاً اقتصادياً موسمياً على مستوى المملكة بالإضافة لكونه مناسبة رياضية، ومناسبة الرالي تحدث حراكاً غير مسبوق ونشاطاً للأسر المنتجة والنساء الحرفيات ولأصحاب المتاجر والمحلات ومحطات الوقود ودور الإيواء والفنادق.

وأشار سموه إلى أن الإنجازات تتجدد في المنطقة بتنظيم رالي حائل الدولي (تحدي الأبطال) لعام 2011م، كبطولة مستقلة ويجسد هذا التنظيم في نسخته السادسة مرحلة تاريخية في سجل إنجازات المملكة العربية السعودية في المحافل والأنشطة والفعاليات العالمية التي تعكس الصورة الحضارية لقدرة وتميز أبناء الوطن وإرادتهم الصادقة وعزيمتهم العالية في مشاركاتهم وتنافسهم لتحقيق الإنجاز، حتى أصبح الرالي محط أنظار المتابعين والإعلاميين والمهتمين والسياح كمنتج سعودي يسطر نجاحاته المتوالية أبناء وشباب الوطن في منطقة حائل متمنياً التوفيق والسلامة للجميع.

وفي ذات السياق أكد صاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل تسعى دائماً من خلال اللجان التنظيمية والفنية وبالتعاون مع جميع الأجهزة المساندة والشركاء والداعمين، بأن يكون هذا الحدث الجماهيري الكبير بمستوى تطلعات القيادة الكريمة التي منحت ثقتها الغالية لأبناء الوطن في منطقة حائل باستمرار تنظيم الحدث العالمي بانتظام، مما أسهم كثيراً في المزيد من العطاء والإبداع من قِبل شباب الوطن حتى أصبحت حائل مؤهلة شأنها كباقي مناطق المملكة لاحتضان كبرى المهرجانات والفعاليات والأحداث السياحية والاقتصادية والرياضية.

من جانبه أبدى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية إعجابه بما رآه من قدرات تنظيمية مميزة تضاهي في خبراتها الخبرات العالمية، مؤكداً أنه كان متابعاً لهذا الحدث بشكل سنوي إلا أنها السنة الأولى التي يكون فيها بقلب الحدث حائل كرئيس للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وأوضح سموه أن رالي حائل يُشكِّل إضافة اقتصادية واجتماعية وسياحية ورياضية وإعلامية للمنطقة، مبيناً أنه يكن حباً عميقاً لمدينة حائل وأبنائها أسوة بباقي مناطق المملكة الحبيبة.

ويذكر أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أعلن أول أمس قائمة المشاركين بعد انتهاء الفحص الفني لكافة المتسابقين وشملت القائمة الرسمية للاتحاد 24 فريقاً تتنافس فئة «T1» فيما ستتنافس 9 فرق في فئة T2.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة