Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حرق مبنى المحافظة في بور سعيد.. واشتباكات بالوادي الجديد تصرع 5
تحالف المتظاهرين المصريين يطالب بتأسيس جمهورية جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - نهى سلطان - بورسعيد - واشنطن - وكالات

أعلن مجموعة من الشباب المعتصم في ميدان التحرير أنه تشكل تحالف موحد يعلن رؤية ومطالب موحدة من كل المجموعات الشبابية التي كانت الشرارة في الدعوة ليومى25و28يناير المنصرم.

ويضم هذا التحالف مجموعة من ممثلي الحركات الشبابية وهي: حركة 6 أبريل حملة دعم البرادعي ومطالب التغيير حركة العدالة والحرية شباب حزب الجبهة الديمقراطية شباب الإخوان المسلمون وعدد من النشطاء المستقلين والمفكرين والسياسيين وتتلخص مطالب الشباب في ضرورة تنحى مبارك عن السلطة أولا قبل البدء في أي تفاوض تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلد لفترة انتقاليه مدتها 6 أشهر حل مجلسي الشعب والشورى إلغاء الدستور الحالي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تضم كافة التيارات السياسية لإدارة البلاد تشكيل مجموعة لوضع دستور جديد، ثم عقد الانتخابات الرئاسية وانتخاب رئيس جمهورية جديد للبلاد وتأسيس جمهورية جديدة.

وانتقدت الولايات المتحدة أمس الخطوات الاولية التي اتخذتها مصر باتجاه تطبيق الإصلاحات وقالت إنها لم تلب الحد الأدنى من مطالب الشعب المصري. وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض: من الواضح أن العملية الانتقالية لا يبدو إنها تنسجم مع (تطلعات) الشعب المصري.

ونعتقد انه يجب عمل المزيد. وقتل 5 اشخاص وجرح 100في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد جنوب مصر اثر اشتباكات مع الشرطة التي استخدمت الرصاص الحي في مواجهة المحتجين بحسب مصدر أمني. وقطع متظاهرون مناهضون للرئيس مبارك أمس خط السكة الحديد الذي يمر بمحاذاة مدينة أسيوط بصعيد مصر والذي يربط شمال مصر بجنوبها بحسب مصدر أمني.

كما هاجم عدد من المتظاهرين أمس مبنى محافظة بور سعيد وأشعلوا النيران في أثاث المكاتب وفي سيارة المحافظ، كما أفاد شهود لوكالة فرانس برس

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة