Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

450 مليار ريال قيمة عقود الإنشاء والبناء بالمملكة خلال أربع سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

قدَّر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة قيمة عقود الإنشاء والبناء بالمملكة في الفترة بين 2009 وحتى 2012 بمبلغ إجمالي يزيد عن 450 مليار ريال.

وأوضح مازن بترجي بمناسبة قرب انطلاق فعاليات معرض البناء والإنشاءات 2011 (ذا بيغ فايف) بمدينة جدة أن المعرض سيوفر قاعدة لاستقطاب القادرين على تنفيذ المشاريع الإنشائية كونهم جزءًا من نمو قطاع الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: إن «ذا بيغ فايف»وهو معرض متخصص في صناعة البناء والإنشاء يُعدُّ وجهة يستهدفها المعماريون والمهندسون والمقاولون ومديرو المشاريع، حيث يوفر لهم نقطة التقاء مثالية بين المزوِّدين والعملاء للتعارف واستكشاف فرص التعاون بينهم، مشيرًا إلى أن الحدث سوف يتيح الفرصة لاستعراض تشكيلة دولية من المنتجات والخدمات التي تعكس تنوع المشاركين الذين قدموا من مختلف مناطق العالم إلى دولة تتصدر دول الشرق الأوسط فيما يتعلق بدرجة ثقة المستثمرين.

وتستضيف غرفة جدة وفي السابع والعشرين من فبراير الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات معرض البناء والإنشاءات 2011 (ذا بيغ فايف) بمشاركة 220 شركة من 25 دولة وذلك بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات برعاية رئيس مجلس الغرف السعودية صالح كامل.

من جانبه أوضح الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن معرض البناء والإنشاءات 2011 يستقطب كبار المتخصصين في قطاع البناء والإنشاءات ومجموعة متميزة وكبيرة من الخدمات والمنتجات من مواد البناء إلى معدات الإنشاء الصديقة للبيئة بمشاركة العديد من الأسماء العريقة في صناعة الإنشاء والبناء إلى جانب تنظيم ورش العمل حول مفاهيم التنمية المستدامة والممارسات المرتبطة باستشراف مستقبل صناعة البناء.

وأضاف مندورة أن نمو صناعة البناء في المملكة أثار الاهتمام العالمي الذي انعكس بوجود 165 عارضًا من خارج دول الخليج في معرض (بيغ فايف 2011) ممثلين 70% من مجموعة العارضين الإجمالية وهناك أبحاث قام بها المنظمون أظهرت أن العارضين الذين شاركوا في معرض (بيغ فايف) الماضي في دبي أبدوا تطلعاتهم لتنمية أعمالهم التجارية في المملكة انطلاقًا من الفرص الهائلة المتاحة في السوق المحلي وقال: إن الاهتمام سيكون أكبر، فمساحات العارضين المقسمة في موقع المعرض بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات تم حجزها خلال شهرين فقط وهو ما يؤكد رغبة الشركات الدولية في استكشاف الفرص في السوق السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة