Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دكتورة تتوصل إلى تطور ابتكار جديد
«أداة النجاح» أول نظام متكامل لتحقيق أهداف الأفراد والشركات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

توصلت الدكتورة أسماء عمر بريطانية من أصل عربي إلى تطوير ابتكار أطلقت عليه اسم «أداة النجاح» ويعد أول نظام شامل ومتكامل لتحقيق الأهداف والنجاح للأفراد والشركات، حيث تمكن الفرد أو المؤسسة من زيادة الإنتاجية من خلال التركيز على الأعمال اليومية المرتبطة بالأهداف والواجب تنفيذها حسب أهميتها. هذا النظام تم اتباعه من قبل شركة للحديد الصلب United State Steel Corporation.

وتقوم فكرة النظام الأساسية على أسس ترتكز على النقاط التالية:

- إن الإنسان لا يمكنه إدارة الوقت، لكن يستطيع التحكم وإدارة الأنشطة والأعمال المنجزة وكذلك بحاجة لضرورة وضع الأهداف الأساسية وتجزئتها إلى أهداف صغيرة بالإضافة إلى التركيز على الأعمال اليومية المرتبطة بالأهداف حسب الأولويات مع ضرورة تطوير عادات جديدة محورها العمل، وتحقيق الأوليات والمفاضلة حسب الأهداف الموضوعية مسبقاً.

وتقول الدكتور أسماء بأن «الناس قادرون بطبيعتهم على تحقيق أعلى درجات النجاح، ولكن القلة من الناس لديهم الرغبة الشديدة في أن تحقق طموحاتهم، وقالت الدكتورة أسماء عمر «عندما يقوم الناس بتحديد أهدافهم ووضع خطة عمل واضحة لإنجاز هذه الأهداف ومن ثم اتخاذ الإجراءات اليومية المحددة نحو تحقيقها. تلك الأهداف، فإنها في نهاية المطاف ستصل لتحقيق النجاح بلا أدنى شك».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة