Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

80 ألفاً تقدموا بطلب عمل للصندوق
«هدف» يعيد صياغة اتفاقياته مع الشركات للحد من التلاعب في بيانات التوظيف والرواتب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شالح الظفيري

أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أنهم بصدد إجراء تعديلات على صيغة الاتفاقية التي سيجريها الصندوق خلال العام الحالي 2011م، وقال أحمد الزامل: نعمل الآن على تعديل بنود الاتفاقية بحيث تكون اتفاقية شاملة بعد أن يتم الاستغناء عن شرطي تحديد عدد الموظفين والمدة.

وأضاف الزامل: ستكون الصيغة الجديدة على طريقة «فتح الحساب» فمتى تم توظيف طالب العمل يتم ربطه مباشرة بالحاسب الآلي ومن ثم اتخاذ الإجراءات المتبعة بعد ذلك وأما التعديل الثاني فقد تم استنباطه من برنامج ماهر الذي يشمل 17 ألف طالب من الجنسين وتحول رواتبهم على حساباتهم مباشرة بشرط إثبات وجودهم على رأس التدريب بخطاب من المعهد أو مركز التدريب وحسب التعديل الجديد في الاتفاقية سيتم تحويل الراتب مباشرة إلى حساب المستفيد.

وأوضح الزامل أن هذه التعديلات جاءت بعد دراسة مستفيضة أجراها الصندوق بعد أن تبيّن أن بعض المنشآت لا تلتزم بالاتفاقية ولا بمواعيد صرف الرواتب كذلك وجدنا في الصندوق تداخلاً بالبيانات الموجودة من حيث الإحصاءات حول عدد المستفيدين ومع التعديلات الجديدة ستكون الأرقام والبيانات أكثر دقة.

وأكّد الزامل أنهم يطمحون إلى تخطي حاجز المليار الذي تم صرفه العام السابق وقال: إن ما تم إنجازه في 2010م يجعل المسئولية مضاعفة على الصندوق، مؤكدًا استمرارهم في العمل بجد حتى يتم تحقيق الهدف.من جهته قال نائب المدير العام للتدريب والتوظيف ب»هدف» الدكتور عادل الصالح: إن عدد المتقدمين للصندوق طلبًا للوظائف وصل إلى 80 ألفًا على مستوى المملكة أكثر من 50 في المئة منهم نساء إلا أن هناك مشكلة في قبولهم لبعض المهن، حيث يردد البعض أن الوظيفة غير مناسبة لطبيعة المجتمع أو أن الراتب لا يشجع الانتقال من منطقة إلى أخرى وتحمل مصاريف المعيشة والسكن وبالتالي ستكون غير مجدية من وجهة نظرهم.

جاءت تلك التصريحات خلال توقيع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أمس الأربعاء اتفاقية مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لتبادل الخبرات في قطاع التدريب والتوظيف.

وقع الاتفاقية كل من مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أحمد الزامل، مع نائب أمين عام غرفة الرياض حمد الحميدان وبيَّن الزامل أن الاتفاقية نصت على العمل بمبدأ الشراكة بين الطرفين في تنظيم الفعاليات ذات العلاقة بالعنصر البشري، والاستفادة من قواعد البيانات المتوفرة لدى الجهتين، إضافة إلى تنظيم البرامج ودعم المنشآت الصغيرة، وتبادل الخبرات بين الإدارات والأقسام، وعقد لقاءات تجمع الصندوق مع لجان القطاعات في مختلف أنشطة قطاعات الأعمال.

وعلى الصعيد نفسه وقع «هدف» أمس اتفاقية أخرى مع شركة توكيلات الجزيرة لتدريب وتوظيف 300 شاب وشابة داخل فروع الشركة في عدد من التخصصات الإدارية والفنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة