Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جنرال موتورز الشرق الأوسط تستهل 2011 بارتفاع مبيعاتها 14%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استهلت جنرال موتورز الشرق الأوسط عام 2011 بارتفاع مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 14 بالمئة، حيث باعت الشركة في شهر يناير 8.312 سيارة، حيث لعب السوق السعودي، أكبر أسواق جنرال موتورز في المنطقة، الدور الأبرز في تحقيق هذه النتيجة المتميزة مع ارتفاع ملحوظ للمبيعات الشهرية بنسبة 54 بالمئة، بالإضافة إلى أداء مدهش للسوق القطري بنسبة ارتفاع بلغت 37 بالمئة. الجدير بالذكر تسجيل شفروليه ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 18 بالمئة، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات كل من جي ام سي (14%) وكاديلاك (7%).

كما لعبت شفروليه ماليبو دوراً بارزاً في النتائج العامة للمبيعات، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 48 بالمئة تلتها شفروليه ترافيرس بنسبة ارتفاع وصلت إلى 19 بالمئة.. هذا بموازاة المساهمة الكبيرة التي فرضتها طرازات البيك - أب والدفع الرباعي المتعددة الاستعمالات على النتائج العامة للمبيعات.. إذ ارتفعت مبيعات كل من شفروليه تاهو، شفروليه سوبربان، وجي ام سي يوكون XL بنسبة كبيرة، أما جي ام سي سييرا وشفروليه سيلفرادو فقد تضاعفت مبيعاتهما أيضاً خلال شهر يناير.

وفي هذا الإطار، علَّق رئيس ومدير إدارة عمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط جون ستادويك، قائلاً: «تعكس نتائج مبيعات شهر يناير انطلاقة رائعة لجنرال موتورز هذا العام»، وأضاف: «استمررنا بنفس الزخم الذي اختتمنا به الربع الأخير من العام 2010، وأتوقع أن تستمر جنرال موتورز الشرق الأوسط في تحقيق نتائج مبيعات إيجابية خصوصاً مع طرحنا لخمسة طرازات جديدة خلال عام 2011».

ويُعتبر هذا الأداء القوي لمبيعات جنرال موتورز الشرق الأوسط خلال شهر يناير من العام الحالي امتداداً للنتائج المتميزة التي حققتها الشركة في 2010. حيث نجحت جنرال موتورز الشرق الأوسط في تحقيق نتائج مبيعات شهرية قياسية خلال ديسمبر الماضي، بارتفاع 42 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي، الأمر الذي ساهم إيجابياً في ارتفاع مبيعات الشركة خلال الربع الأخير لعام 2010 بنسبة 26.2 بالمئة.

أما الطرازات الخمسة الجديدة التي تخطط جنرال موتورز الشرق الأوسط لطرحها في أسواق المنطقة خلال العام 2011 هي: شفروليه آفيو الجديدة كلياً، شفروليه كروز هاتشباك، كامارو المكشوفة، وشفروليه كابتيفا الجديدة، بالإضافة إلى جي ام سي تيراين الجديدة كلياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة