Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شهدها مجلس الشورى بحضور د. حجار أمس:
مباحثات سعودية فيتنامية في مجالي الشورى والبرلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس، معالي نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام الاشتراكية نغوين دوك كيان والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي نائب رئيس المجلس بمعالي نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام والوفد المرافق له، وأكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين تسير في الاتجاه الصحيح وهي علاقة فتية مرشحة -بإذن الله- لأن تشمل مجالات عديدة وجوانب مختلفة في ظل حرص القيادتين في البلدين على تعميق مستوى هذه العلاقة والدفع بها إلى الأمام, حيث يتمتع البلدان بنقاط التقاء عديدة وبمقومات سياسية واقتصادية تشكل رافداً من روافد التعاون.

وأكد معاليه بأن زيارة فخامة الرئيس الفيتنامي نغوين منيه للمملكة العام الماضي وإلقائه خطاباً أمام مجلس الشورى دفعت بالعلاقات الثنائية إلى مزيد من التطور وفتحت آفاقاً جديدةً من التعاون في مختلف المجالات بين البلدين, وأسهمت في الارتقاء بها إلى المستويات التي ينشدها الشعبان الصديقان. وقدر معاليه لجمهورية فيتنام سياستها المتزنة والعادلة تجاه القضايا الدولية ورؤيتها الثاقبة نحو إشاعة السلام والاستقرار في هذا العالم.

من جانبه أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامي على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدفع بها إلى الأمام بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين وجرى خلال اللقاء بحث واستعراض مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين إضافة إلى سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى والجميعة الوطنية بجمهورية فيتنام. وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. بعد ذلك قام معالي السيد نغوين دوك كيان والوفد المرافق له بجولة على ردهات وقاعات المجلس المختلفة.

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفيتنامية الأستاذ نجيب الزامل والسفير الفيتنامي لدى المملكة داو ثانه شونج. وكان معالي نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام الاشتراكية قد وصل إلى الرياض أمس في مستهل زيارة للمملكة تستغرق عدة يام يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين في المملكة.. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وعدد من المسؤولين في مجلس الشورى.

من جانب آخر عقدت لجنتا الشئون الاقتصادية والصداقة البرلمانية السعودية الفيتنامية بمجلس الشورى صباح اليوم بمقر المجلس بالرياض اجتماعا مع معالي نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام الاشتراكية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية فيتنام في شتى المجالات، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام الاشتراكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة