Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد ستة أشهر من العمل دشنه أمير منطقة عسير أمس
العلم السعودي يُنصَب على جبال أبها ليكون الأضخم عالمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

ارتسمت على إحدى شواهق جبال السروات التي تطل على مدينة أبها من الجهة الغربية العلم السعودي برونقه وهيبته على مساحة تزيد عن 45.000م2 أي ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم ليكون بذلك أضخم علم وطني على المستوى العالمي يستطيع القادم إلى مدينة أبها جواً رؤيته بكل وضوح, حيث يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65م وعرضه 7م وطول كلمة التوحيد كاملة 230م أما طول السيف 200م في عرض8م، وقد دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح أمس الأربعاء الموقع الإلكتروني للعلم السعودي في لوحة وطنية في منطقة عسير وعلى سارية هي أحد شواهق جبال السروات والمسمى «جبل نهران» المطل على مدينة أبها من الجهة الغربية.

جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير لمنفذي المشروع محمد اليامي والمهندس ماجد الشهري وبحضور أمين أمانة منطقة عسير حمدان العصيمي.

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح مفصل عن مراحل العمل وطريقة تنفيذه وتصميمه وتناسق أبعاده مع ماينص علية نظام العلم للملكة العربية السعودية من حيث إنه مستطيل الشكل عرضة يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط.

هذا وقد أعرب أمير عسير عن خالص شكره وتقديره لمنفذي العمل واصفا ما عملوه بروح المواطنة الحقة وتعبيرهم عن حبهم لهذا الوطن وقيادته متمنيا لهم دوام التوفيق.

كما قدم سموه شكره وتقديره لأمانة منطقة عسير وعلى رأسهم أمين المنطقة على جهوده في إنجاح المشروع ووجه حفظه الله بتسوير هذا العلم ورصفه وإنارته والمحافظة عليه بالصيانة الأسبوعية الدائمة.

وأوضح كل من اليامي والشهري بأنه يمكن مشاهدة هذا العلم من جميع مداخل مدينة أبها إضافة إلى رؤيته عبر خطوط الطيران سواء القادمين إلى أبها أو المغادرين, وأن مساحة المشروع تزيد عن 45.000م2 أي ما يقارب أربعة ملاعب كرة قدم.

كما يبلغ طول حرف الألف في كلمة التوحيد 65م وعرضه 7م وطول كلمة التوحيد كاملة 230م أما طول السيف 200م في عرض8م.

وبينوا أن المشروع الأضخم على مستوى المملكة مر بعدة مراحل كان أولها مرحلة التخطيط والتي تشمل اختيار المكان واختيار نوع الدهان حيث حرصنا حسب توجيهات سمو أمير منطقة عسير أن تكون غير ضارة بالبيئة ولديها شهادة عالمية بهذا الخصوص فكان اختيارنا لأجود الأنواع الحاصلة على شهادة الآيزو العالمية تلاها المرحلة الثانية وهي رصف المناطق والمساحات الترابية وكانت من أشق المراحل ثم مرحلة الرسم الكروكي للشهادتين والسيف ثم المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تلوين وطلاء مساحة العلم وقد استغرقت مدة تنفيذ المشروع ستة أشهر حيث قابلتنا العديد من الصعوبات ومنها التضاريس الوعرة وتقلب الأجواء من أمطار وضباب وشدة برودة بالإضافة إلى نقل المواد والمعدات.

وأضاف منفذي العمل قائلين أن هذا المشروع اختباراً وتحدياً كبيراً تعلمنا منه الصبر وروح التعاون والتعامل كفريق عمل واحد بالإضافة إلى الفنون الإدارية لأي مشروع حتى خرجنا بهذا العمل الذي نتمنى أن يسجل في تاريخ المنطقة.

وأعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة عسير على دعمه اللا محدود ومتابعته للمشروع وحرصه على أن يظهر بصورة مشرفة للمنطقة خصوصا ظانه يحمل كلمة التوحيد لا اله إلا الله محمد رسول الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة