Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تضارب آراء الأندية حول اقتراح استئناف الدوري المصري بدون جمهور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تضاربت آراء الأندية المصرية حول اقتراح اتحاد كرة القدم المصري استئناف منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز بدون جمهور بسبب الأحداث الجارية في مصر وعرض الأمر على الأجهزة الأمنية مع إمكانية عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى متى عاد الهدوء والاستقرار للبلاد.

وأكّد الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي أنه يتمنى إقامة المباريات في وجود الجمهور ولكن إذا كان الحل في لعب المباريات بدون جمهور فلا مانع لدينا لأن الحياة الرياضية في مصر لا بد أن تعود إلى طبيعتها ولا بد من استئناف مباريات الدوري العام خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف فوتا بالطبع من الأفضل أن تكون المباريات بجمهور لأن ذلك يعطى دفع معنوية كبيرة للاعبين ولكن إذا رفض الأمن فلا مانع من لعب المباريات بدون جمهور، مشيراً إلى أن توقف المسابقة أثّر كثيراً على المنتخب المصري الأول لذلك لا بد من أن تسير عجلة الحياة من جديد.

واتفق معه في الرأي طارق سليمان المدرب العام لفريق الزمالك متصدر جدول مسابقة الدوري والذي قال إنه يتمنى استئناف مسابقة الدوري دون إلغاء حتى ولو أقيمت المباريات بدون جمهور بشكل مؤقت لحين الهدوء والاستقرار في مصر. مؤكّداً أن الرياضة لغة التخاطب بين الشعوب ولها دور كبير في تهدئة الأوضاع في البلاد إضافة إلى أنه ستحظى بمشاهدة كبيرة من خلال شاشات التلفزيون.

وأوضح سليمان أن جميع اللاعبين سيعودون للتدريبات بداية من يوم الخميس استعداداً لمباراة ستارز الكيني يوم 25 فبراير الجاري في إياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه عبّر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن رفضه لاستئناف مباريات الدوري بدون جمهور بقوله «الدوري دون جمهور مثل الفرح دون معازيم وهذا لا يصلح» لأن وجود الجماهير في مدرجات الملاعب المصرية أمر مهم لكل أطراف المسابقة وهو ما يعطيها نوعاً من الإثارة والسخونة والندية والتنافس الشريف، مشيراً إلى أن فريق الكرة بالأهلي سيعود مجدداً لممارسة تدريباته خلال الساعات القادمة استعداداً لما سوف يقرّر من قبل اتحاد الكرة في شأن المسابقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة