Thursday  10/02/2011/2011 Issue 14014

الخميس 07 ربيع الأول 1432  العدد  14014

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مكتسبات هلالية

رجوع

 

في كلمات معدودة استطاع رئيس نادي الاتحاد الأستاذ إبراهيم علوان أن يلخص كل أحداث مباراة الهلال والاتحاد الدورية ويختصر جميع ما تحدث به النقاد والمحللين عندما قال إن المباراة سيئة وأجمل ما فيها حارس فريق الهلال وهذا بالفعل هو العنوان الرئيسي للمباراة من كلا الجانبين.. لكن في الجانب الهلالي ظهرت عدة مكتسبات في المباراة مهمة لحاضر ومستقبل الفريق من أهمها؛ اللاعبون الشبان الذين أثبتوا أن لديهم إمكانيات رائعة متى ما أعطيوا الفرصة وأن بإمكانهم أن يجابهوا أي فريق مهما كان لما يملكون من مهارة عالية وثقة في النفس كبيرة وأعطوا مؤشر أن مستقبل الفريق من الناحية العناصرية لا خوف عليه، كذلك من المكاسب عودة تألق خط الدفاع الهلالي وتحديداً أسامة هوساوي وماجد المرشدي اللذين أبلايا بلاء حسناً وعادا كما عهدهما المتابع الرياضي متميزان ولكن عليهما ملاحظة مهمة أرجو أن يتخلصا منها وهي كثرة التمريرات المحرجة لبعضهما وللحارس، أيضا من الإيجابيات التي ظهرت هو تحسن الأداء العام للفريق بعد الهبوط المفاجئ للمستوى ووضح بصمة المدرب كالديرون الفنية على الفريق حتى على صعيد الأمور الخططية أثبت كالديرون أنه مدرب قارئ جيد للفرق المنافسة ووضح هذا بشكل جلي في المباراة حيث إننا رأينا كيف منع لاعبي الاتحاد من استخدام أهم أسلحتهم الفنية وهي الكرات العرضية، أما آخر المكتسبات فهي صفقة اللاعب المصري أحمد علي فقد وضح أن اللاعب ذو إمكانيات جيدة يلعب بروح عالية ومقاتل ومجتهد وهذا بلا شك سيجعله يشكل ثنائياً خطراً مع ياسر القحطاني الذي أراهن أنه سيعود أفضل مما كان وبمراحل لأنه سيجد من يخفف الضغط عليه.

(غمزات وابتسامات نصراوية)

لن استغرب عندما ترمش عين الكابتن والأسطورة العالمي سامي الجابر وهو يوجه لاعبي فريقه خارج المضمار ويأتي من يقول إنه غمز للحكم كما فعل إداري فريق النصر الأستاذ سلمان القريني الذي غمز لأحد لاعبي فريقه بعد تهجمه اللفظي على لاعب منافس! في مباراة القادسية والنصر، ولن أتعجب عندما يحتسب أي حكم خطأ في أي مباراة للهلال وهو قريب من مدرجات الدرجة الثانية ويرفع يده ويبتسم لأحد لاعبي الفريقين ويأتي من يقول إن الحكم حيا جمهور الهلال وهو يبتسم كما فعل الحكم مطرف القحطاني مع جمهور النصر بعد نهاية نفس المباراة!.. أقول لن استغرب ولن أتعجب لأننا شاهدنا وقرأنا من يريد بالغصب أن يلصق بلاعبي الهلال فعلاً لم يقوموا به كلهم لأن من قام به لاعبان أجنبيان فقط وهو الوقوف دقيقة حداد في بطولة دبي الدولية الودية ولست هنا مع أو ضد التصرف لأنها مسألة دينية بحتة لها أهلها هم من يفصلون بها.. خاصة أن كل هذه الضجة والكذب العلني لإثبات أن ما قام به لاعبو النصر في معسكرهم في إيطاليا قد فعله لاعبو الهلال !.. وهذا قدر النادي الكبير الكل يعتبره قدوة والجميع يراقب حركاته وسكناته لذا على الهلاليين أن يكونوا حذرين في تصرفاتهم وأقوالهم لأن هناك من يحاول أن يبرر سوء تصرفه وشناعة تصاريحه بما حدث من الهلاليين حتى لو كان زوراً وبهتاناً.

(ليش الاتحاديين معترضين ؟)

بعد إحدى البطولات الخارجية التي شارك بها الهلال تم شطب لاعب الهلال خميس العويران وبعد عدة محاولات هلالية تم العفو عنه وعاد اللاعب للهلال وفجأة وخلال فترة بسيطة تم انتقال اللاعب لنادي الاتحاد بعد أن رفضت لجنة الاحتراف المطالبات الهلالية تعديل مدة عقد اللاعب بعدم احتساب فترة الشطب من مدة العقد.. وفرح الاتحاديون بتلك الصفقة وطبلوا لها ولم يعترفوا بأي حق للهلاليين بلاعبهم الذين اجتهدوا من أجل العفو عنه وعودته لناديهم وكذلك الاتحاديين لم يقدروا الأموال التي دفعها الهلاليون للاعبهم وهو لا يلعب وأنكروا على الهلاليين مطالبتهم في حقوقهم المادية والمعنوية في تمديد مدة عقد لاعبهم. اليوم أجد الكثير من الاتحاديين معترضين بعد أن وقع لاعبهم السابق الحسن كيتا للشباب ومطالبين بأن يعود اللاعب لناديهم لأنه من وجهة نظرهم هم الأحق به! سبحان الله من كانوا في السابق يؤيدون الخطوة الاتحادية ويعتبرونها فلتة احترافية نجدهم في الحاضر يستنكرون ويعدونها تعدياً على حقوق الاتحاد! متناسين أن أحد مسؤولي ناديهم سبق وأن قام بنفس العمل وكانوا يطبلون له ويشجعونه.

نقاط سريعة

بعد مسح سريع على بعض المنتديات الهلالية بعد إلغاء صفقة اللاعب ياسر الشهراني وجدت ارتياحاً كبيراً من جمهور الهلال لإلغائها وتأييداً تاماً لإعطاء الفرصة للوجوه الشابة الموجودة في النادي.

هل لأن نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر الذي سبق وأن وقع بذات الخطأ ومع نفس الجمهور الذي وقع فيه ومعه الحكم مطرف القحطاني هو ما جعله يتقبل ويبرر تصرف مطرف؟.. مجرد سؤال؟!

هل تصدق أن رئيس النصر تحدث يوم الجمعة الماضي في قناة روتانا بأن لاعبي فريقه لم يستلموا رواتبهم لمدة ثلاث أشهر ومع ذلك لجنة الاحتراف تسمح لناديه بتسجيل لاعبين جدد ؟!.

التحركات الرائدية والتعاونية على صعيد الانتدابات الجديدة للاعبين تعطي مؤشر بأن الفريقين عاقدان العزم على الاستمرار في دوري الكبار.

لاعب الاتحاد أحمد حديد أصبح يغطي انخفاض مستواه منذ الموسم الماضي بالألعاب الخشنة والدخول العنيف على اللاعبين المنافسين.

معلومات مهمة للزميل عبدالعزيز الدغيثر الأستاذ محمد التويجري المنسق الإعلامي للمنتخب هو خريج كلية الإعلام من جامعة الملك سعود وله 25 سنة وهو يعمل في إدارة الإعلام والنشر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

يوم بعد يوم يثبت الهلال وشريكه الاستراتيجي موبايلي بأنهما يغردان خارج السرب من ناحية الشراكة الفعلية بين طرفين هما رائدان كل في مجاله وما فكرة المتجر إلا صفحة من الصفحات المشرقة والمضيئة لهذه الشراكة.

سليمان الجعيلان

suliman2002s@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة